منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






انطلاق المؤتمر العربى الدولى الـ15 للثروة المعدنية غدا ً


يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية غداً المؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له، والذى تعقد فعالياته بالقاهرة على مدار ثلاثة أيام متصلة برعاية الرئيس ويرأس اعماله المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تحت شعار “الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي”.

ويشارك في افتتاح المؤتمر الذى يعقد كل عامين في احدى الدول العربية عدد من وزراء الثروة المعدنية العرب وكبار المسئولين بالمنظمات والمؤسسات العربية .

ومن جانبه قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن حضور الرئيس السيسى ورعايته لهذا الحدث الاقليمى الهام لصناعة التعدين على أرض مصر يعكس دعم الدولة واهتمامها بقطاع الثروة المعدنية، في اطار تقديم الدعم الكامل لهذا القطاع الحيوى الذى تعمل الدولة على تطويره وفق خارطة طريق ورؤية واضحة.

وأشار إلى أهمية قطاع التعدين وتطلعه بأن يسهم في تعزيز اقتصاد مصر وأن يصبح أحد مصادر العائدات للخزانة العامة الدولة، في ظل توافر الثروات التعدينية التي تزخر بها العديد من المناطق في مصر .

وأضاف الملا أن هذا الحدث الهام يعقد للمرة الثانية على أرض مصر بعد استضافته في القاهرة عام 1999، ويعد نافذة مهمة للترويج للإستثمار في الأنشطة التعدينية في مصر والدول العربية خاصة.

أوضح أن مصر تعمل حالياً على تهيئة المناخ الاستثمارى في قطاع الثروة المعدنية ليصبح أكثر جاذبية للاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

لافتاُ إلى أن المؤتمر يعد فرصة للتشاور بين المسئولين بقطاعات التعدين في الدول العربية حول سبل تعزيز التعاون في هذا القطاع، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة لكل دولة في النهوض بهذا القطاع، وإقامة صناعات تعدينية لزيادة القيمة المضافة من مواردها الطبيعية.

مشيراً إلى أنه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع تشاوري لوزراء الثروة المعدنية العرب المشاركين بالمؤتمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/25/1154907