منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“رجال الأعمال” تناقش مشكلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. غدًا


تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال اجتماعًا غدًا بحضور ممثلين عن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاتحاد الأوروبي وبعض الجمعيات الأهلية المعنية بعمل القطاع، لمناقشة المشاكل التي تواجهها والمساهمة في حلها.
وقال المهندس حسن الشافعي، رئيس اللجنة، ان الجمعية ناقشت مشاكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى 3 اجتماعات سابقة بحضور الجهات العاملة فى القطاع، إلا أنها لم تصل لأي نتائج ساهمت فى وضع حلول نهائية، لعدم وضوح رؤية الحكومة خلال الفترة الماضية سواء تضارب التشريعات الخاصة بالقطاع أو تراجع دور الجهة التي تمثله.
أضاف الشافعي لـ”البورصة”، أن الجمعية تستهدف توحيد مطالب الجهات العاملة فى القطاع خلال الاجتماع المزمع عقده غدًا، وذلك فى إطار استعدادها لوضع استراتيجية مستقبلية تنظم عمله.
وتتركز مطالب اللجنة في وضع رؤية واضحة للقطاع بجانب توفير المعلومات عن جميع الأنشطة المتاحة بالأسواق، لتوفير الجهد وتحقيق الغرض المنشود للعاملين فيه.
ورهن الشافعي تطور قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتخصيص جهة حقيقية تمتلك حصر بجميع الفرص الاستثمارية المتاحة بالأسواق لعدم استنزاف قدرات الشباب أو تكرار نفس الفكرة الذي لا يحتاج إليه السوق حاليًا.
أضاف أن الجمعية ستقوم بعرض بعض المساهمات التي تشارك فى تنشيط القطاع منها عمل وحدة تسويقية لجميع المنتجات سواء من خلال إقامة معارض لها، أو التواصل مع شركات تحتاج لهذه المنتجات كصناعات تكاملية.
أشار الشافعي إلى أن الجمعية ستقوم بتشكيل المكتب التنفيذي للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على هامش الاجتماع، إضافة إلى وضع استراتيجية تربط اللجنة بجميع الجهات العاملة فى القطاع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/25/1155121