منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“HIM ANGEL” يستثمر 70 مليون جنيه فى الشركات الناشئة بنهاية العام المقبل


خالد إسماعيل رئيس مجلس إدارة الصندوق:

مليون جنيه قيمة الدعم النقدى المقدم لكل شركة 

نستهدف أن يصل الدعم إلى 25 شركة قبل نهاية العام الحالى

يستهدف صندوق الاستثمار “HIM ANGEL” لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة زيادة حجم استثماراته لتصل إلى 70 مليون جنيه خلال العام المقبل ، ويوفر دعماً مالياً يصل إلى مليون جنيه لكل شركة ، ويسعى للوصل بإجمالى الشركات الحاصلة على دعم مالى من صندوقه لـ 25 شركة بنهاية العام الحالى .

قال خالد إسماعيل ، رئيس مجلس إدارة الصندوق الإستثماري “HIM ANGEL”، إنه يتم استقبال نحو 20 فكرة شهريًا ولكنا نستثمر في شركة واحدة بدعم يصل إلى مليون جنيه، بمعدل 12 شركة سنويًا.

وأضاف أن الصندوق قدم دعماً لـ21 شركة حتى اﻵن ، ويسعى للوصول إلى 25 شركة بنهاية العام الحالى .

وكشف أن حجم إستثمارات “HIM ANGEL” يبلغ 50 مليون جنيه حتى اﻵن، ويتوقع أن يصل إلى 70 أو 75 مليون بنهاية عام 2019 .

وأوضح إسماعيل أن التحدي اﻷكبر الذي يواجهه يكمن في إيجاد شركة جيدة لدعمها.

وأكد أن الصندوق لا يتعاون مع الجهات الحكومية بأي صورة حتى الآن، ومن الصعب تحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة ، وذلك لعدم تبنيها لفكرة ريادة اﻷعمال والمخاطر التي تحيط بالمشروعات الناشئة .

وأشار إلى أن الابتكار دائماً له مصدران، المصدر الأول هو التكنولوجيا القائمة على الأبحاث والتطوير مع الدفع بها إلى السوق، ومن يملك تكنولوجيا حديثة يمكنه خلق السوق، والجزء الثاني قائم على الكفاءة والوقت .

وأضاف إسماعيل أن كفاءة الإنسان أو العمل يمكن اختصارها في عنصر الوقت ، فهو الوحيد الذي لا يمكن شراؤه بالمال ولا يمكن إعادته ، لذلك نجد أن الهدف الأساسي من وراء كل التكنولوجيا الحديثة هو اختصار الوقت، اختراع الكمبيوتر مثلا ساهم في توفير وقت كبير ، اليوم هناك أدوات تكنولوجية أسرع وتسهم في توفير وقت أكبر.

وأشار إلى ضرورة وجود جامعات ومراكز أبحاث لتطوير التكنولوجيا وحلول لمشاكل جديدة، موضحا أن أحد المراكز التي عمل بها وكان يوفر ميزانية 6 مليارات دولار للابتكار والاكتشاف وبحث حلول جديدة للمشاكل.
وتابع أن الابتكار يبدأ من تحديد المشكلة وعناصرها ، ثم نبدأ فى البحث عن حلول .

وبين إسماعيل أن فكرة التعايش مع المشكلات تكون أمام أعيننا لكننا لا نرى حلاً للابتكار لأننا تعايشنا معها، فلم نعد نرى حلاً لها.

وأشار إسماعيل الى أهمية المؤتمرات التى تدعم من صناعة ريادة الأعمال وتشجيع رواد الاعمال علي التواصل مع المستثمرين ، ومنها مؤتمر تكنو سميت بالاسكندرية والذي انعقد الشهر الماضي واستعرض مجموعة من المحاور فى مجال تكنولوجيا المعلومات وهى التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا النقدية والتكنولوجيات الناشئة والاقتصاد الرقمى والتسويق والإعلام الرقمي وأكاديمية رواد الأعمال والشركات الناشئة والاستثمار التكنولوجى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: رواد الأعمال

531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/11/26/1154921