منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصحة” تبدأ المرحلة الثانية من مبادرة “100 مليون صحة” السبت المقبل


زايد: خطة للكشف عن 20 مليون مواطن في 11 محافظة ضد فيروس سى

تعتزم وزارة الصحة والسكان البدء فى المرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائى (سى)، والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، وسكر، وسمنة»، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك الاسبوع المقبل.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذى للمسح الشامل ديسمبر المقبل، وتنتهى فى فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة هى (شمال سيناء والبحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر).

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الوزارة تستهدف الكشف عن أكثر من 20 مليون مواطن خلال المرحلة الثانية من المبادرة من خلال نحو 1877 نقطة على مستوى تلك المحافظات، بالإضافة إلى نقاط المسح المتحركة بالقاهرة والتى تبلغ نحو 857 نقطة مسح، بإجمالى 6486 فرقة طبية.

أضافت زايد خلال اجتماعها اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لبحث اخر الملفات بوزارة الصحة أنه من المقرر البدء فى اجراء مسح طبي للتشخيص المبكر وعلاج المصابين بفيروس “سي” لطلاب المرحلة الاعدادية والثانوية بجميع فئاتهما.

وتابعت وزيرة الصحة أن تلك الخطة سيتم تنفيذها على أن تستهدف مسح نحو 1.2 مليون طالب، فى أكثر من ألفى مدرسة على مستوى محافظات (الأسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح، جنوب سيناء، القليوبية، الفيوم، أسيوط، دمياط، بورسعيد)، من خلال 380 فريق عمل طبى.

ويستهدف المسح الشامل لفيروس سى والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بالقضاء على فيروس “سى” كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحى الشامل.

وتنطلق المرحلة الثالثة مطلع مارس وحتى أبريل 2019 وتستهدف 7 محافظات، هى (الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا).

وأكدت وزيرة الصحة، التزام الدولة بتحمل نفقات علاج فيروس سى بالمجان تماماً لمن يثبت إصابته بأي من الأمراض الأربعة التي تضمها “المبادرة”، متعهدة بعدم تحمل أولياء الأمور أية أعباء مالية جراء علاج أبنائهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/11/29/1156709