منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«صبحى» لـ«البورصة»: تقنين إنشاء الملاعب الخاصة.. والإزالة سببها تعديات على الأراضى


«الزراعة»: القانون لا يفرق بين المخالفات.. و85 ألف حالة تعدٍ على أرض زراعية

 

تدرس وزارة الشباب والرياضة، تقنين إنشاء ملاعب الكرة الخماسية الخاصة، المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة لـ«البورصة»، إنَّ وزارة الشباب والرياضة بدأت بالفعل دراسة تقنين أوضاع إنشاء ملاعب الكرة الخاصة.

وأضاف، وزارة الشباب والرياضة غير مسئولة على الإطلاق عن حملة إزالة الملاعب التى تمت فى الساعات الماضية، ولم يكن لها أى دخل فيها.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن جميع الملاعب التى تمت إزالتها كانت تعديات على الأراضى الزراعية، وقامت الدولة بتنفيذ خطتها لاستعادة الأراضى.

وأشار «صبحى»، إلى أن هذه الملاعب ليست ضمن مسئولية وزارة الشباب والرياضة، وغير تابعة للوزارة، ويتحمل مسئوليتها من يقوم بإنشائها.

وقال حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، لـ«البورصة»، إنَّ الوزارة ليس لديها حصر بعدد الملاعب التى أقيمت على أراضٍ زراعية.

وأوضح، أن الحصر الذى قامت به وزارة الزراعة لحالات التعدى على الأراضى الزراعية بلغ منذ يناير 2011، وحتى الآن حوالى 85 ألف حالة تعدٍ.

وأشار إلى، أن القانون لم يفرق فى أنواع المخالفات، والملاعب مثل أى منشأة أخرى تبنى على الأراضى الزراعية فى مصر.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، قد بدأت يوم الاثنين الماضى من خلال الإدارة المركزية لحماية الأراضى، حملة كبيرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، وذلك لمدة عشرة أيام على مستوى الجمهورية، وتشمل إزالة التعديات البسيطة المتمثلة فى الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات.

وذكر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لحماية الأراضى، أنَّ الحملة سوف تشمل إزالة التعديات على 19 ألف فدان بإجمالى 33% من المساحة التى تم التعدى عليها منذ يناير 2011 حتى الآن والبالغة 56 ألف فدان.

وأوضح التقرير، أنه تم تقسيم التعديات إلى ثلاثة أقسام بسيطة ومتوسطة وجسيمة، أما المتوسطة فهى المبانى التى لم يدخلها مرافق والجسيمة التى دخلتها المرافق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/01/1156971