منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






قانون المدفوعات الإلكترونية فى مجلس الدولة وإقراره خلال شهرين


حسين: قانون المدفوعات الإلكترونية فى مجلس الدولة وإقراره خلال شهرين

 

قال أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى للأنظمة التكنولوجية، إن قانون المدفوعات الإلكترونية وصل إلى مجلس الدولة ويجرى متابعته تمهيدًا لإقراره خلال شهر أو اثنين على الأكثر.

ويسعى المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية الذى يضم فى عضويته البنك المركزى لتعزيز حجم المدفوعات الإلكترونية للمساهمة فى نشر الخدمات المالية من أجل توسيع نطاق الشمول المالى.

ذكر حسين أن البنك المركزى سيطرح الفترة المقبلة نظام القبول الإلكترونى عبر خاصية “كيو أر كود” مشيرًا إلى أن 13 بنكًا تقدموا بطلب للحصول على الرخصة.
ونوه إلى أن البنك يستهدف إطلاق 20 مليون بطاقة ميزة بالتعاون مع عدد من البنوك خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

و”ميزة” شبكة دفع إلكترونية محلية أطلقها البنك المركزى وتستهدف فى البداية إدارة عمليات المدفوعات الحكومية للمرتبات والمعاشات.
وأشار إلى أن البنك المركزى أجرى مناقصة لتنفيذ نظام الحفظ والايداع ونظام الضمانات والتداول الالكترونى خلال الربع الرابع من العام المالى الماضى، وحصلت شركة تنفيذية على حق تنفيذ المشروع ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الأول من 2019.
ونوه إلى أن البنك المركزى يعمل على الانتهاء من النظام الخاص بمبادرة تمويل الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة والذى يهدف لتمويل تلك المشروعات لشراء المعدات اللازمة للأغراض الصناعية.
وقال تقرير صادر عن البنك المركزى اليوم إنه تم الانتهاء من تطبيق منظومة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الصناعية فى كافة البنوك العاملة بمصر.
قال البنك إن مجلس إدارته وافق على انشاء مركز للاستجابة لطوارىء الحاسب الآلى للقطاع المصرفى للحد من التأثيرات الضارة الناتجة عن الهجمات الالكترونية على القطاع المصرفى، وانه يجرى التنسيق مع الإدارة المركزية للشئون الإدارية للبدء فى إجراءت التنفيذ الخاص باستلام مقر المركز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/01/1157142