منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“العاصمة الإدارية” تسند لـ”البترول” عقد إنشاء محطة تبريد مركزي


عابدين : 2.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى و تطويرها خلال عام

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع وزارة البترول عقدا لإنشاء أول محطة تبريد مركزي بالعاصمة .

وقال اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إن تكلفة إنشاء المرحلة الأولي من المحطة تبلغ 2.5 مليار جنيه ومن المقررتطويرها خلال عام.

وأضاف عابدين أن تلك المحطة هي الأكبر في مصر وأفريقيا حيث تنتج ١٢٠ ألف طن سنويا على مرحلتين.

أضاف أن محطة التبريد المركزية تخدم مناطق الحي الحكومي و المركزية والمنطقة التجارية التي تقع على امتداد الحى الحكومي و من المتوقع أن تنتج نحو 60 ألف طن مياه يوميا.

وأوضح عابدين أن المحطة تعتبر نقلة نوعية تكنولوجية في تاريخ مصر، و شركة العاصمة أصرت على تنفذ المشروع شركة مصرية.
وأشار إلى اختيار الشركة الوطنية جاز كول لتنفيذ المحطة وصيانتها، وتسعى “العاصمة” إلى أن تكون مدخلات المحطة كلها من المكون المحلي المصري.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بمقر شركة العاصمة أن المحطة ستكون الأولى في العالم من خلال استخدام وحدات تعمل بالكهرباء وأخري تعمل بالغاز الطبيعي مجتمعة بالإضافة إلى التخزين الحراري ما يؤمن عمل المحطة حتي في حال انقطاع أي من مصدري الطاقة ويحفظ استمرار الخدمة في كافة الأوقات كما تعتمد المحطة علي نظام تخزين الطاقة أثناء الليل لاستخدامها في فترات الذروة وهو ما يحقق وفرا إضافيا في القدرة الكهربائية المطلوبة بـ٢٠% .

قال عابدين إن الرئيس سيحكم مصر من العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية عام 2020، و مباني الحى الحكومي ومجلس الوزراء ومبنى الرئاسة سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال عامين من اليوم .

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، إن المحطة تعتبر واحدة من مشروعات القيمة المضافة لاستخدام الغاز الطبيعي كحزء من استراتيجية الوزارة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في مختلف الأغراض المنزلية والصناعية، كما تسعي الوزارة لتوسيع استخدام التبريد المركزي من خلال نظام المقاطعة.

أضاف الملا أن العاصمة الإدارية الجديدة أحد المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بخبرات وسواعد مصرية معتمدا على أحداث التقنيات العالمية.

وأوضح الوزير أن تعميق المكون المحلي في تنفيذ المحطة يعتبر أحد أهم الركائز التي يقوم عليها مشروع العاصمة الإدارية، و نظام التبريد المركزي سيتم تعميمه داخل كل مراحل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/02/1157600