منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





تطوير 30 مدرسة و24 وحدة صحية أبرز توصيات الملتقي الثالث للمسئولية الاجتماعية بالأسكندرية


المحافظ : ضم 18 ألف فدان للحيز العمراني لمواجهة الزيادة السكانية…

دلاور : 3 محاور لتحقيق التنمية المستدامة

“الغرف التجارية ” تدشن 10 مجالس اقتصادية لسيدات الأعمال علي مستوي الجمهورية

مصطفي : يجب مراجعة السياسات الحكومية وإعادة تصميمها لتحفيز التحول للاقتصاد الأخضر

 

أوصى الملتقى الثالث للمسؤولية المجتمعية بمحافظة الإسكندرية بضرورة دعم مبادرتي محافظة الإسكندرية لتطوير 30 مدرسة حكومية و 24 وحدة صحية بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني ,الشركات المتخصصة .

كما انتهي المؤتمر الذي عقد امس بمحافظة الإسكندرية إلي ضرورة دعم الطلب المقدم بوضع خطة لتطوير منطقة كينج مريوط من خلال جميع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ,وإنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات لخدمات قطاع الأعمال بالإسكندرية.

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة بدأت تأهيل 30 مدرسة حكومية وتحسين جودة التعليم بها وتجهيزها لاستقبال الطلاب العام الدراسي المقبل، عبر تحسين البنية التحتية وتوفير الوسائل التعليمية .

أشار إلي أن المحافظة تسعي لتطوير نظم الإدارة بتلك المدارس وخلق سبل للاستدامة من خلال مشاركة المجتمع المدني ومجتمع الأعمال ومتخذي القرار.

أضاف خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لملتقى المسئولية المجتمعية الثالث أن المحافظة أضافت نحو 18 ألف فدان، للحيز العمراني , وتعمل على زيادة نسبة الحيز العمراني بالمنطقة الغربية لمواجهة النمو السكاني.

أوضح أن المحافظة عقدت بروتوكول لتقديم أكثر من 40 خدمة إلكترونيًا من بينها خدمات الأحياء وتراخيص البناء، وسداد الرسوم المختلفة عبر الموبيل , فضلا عن تفعيل خدمة سداد المخالفات المرورية إلكترونيًا والحصول على شهادات براءة الذمة.

شدد قنصوة على ضرورة التعاون والتكامل بين الحكومة ومجتمع المال والأعمال والمجتمع المدني لخدمة المواطن السكندري وتحقيق الاستدامة وتطبيق المسؤولية المجتمعية.

وقال حسن مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة “سي. إس. آر. إيجيبت” المنظمة للملتقي الثالث للمسئولية المجتمعية، إن الملتقي يهدف إلى وضع آليات لخلق ميزة تنافسية بين الأطراف المعنية بالتنمية المجتمعية في مصر، وخلق حوار مجتمعي شامل بين الأطراف المعنية بالمحافظة.

أشار إلي إن استراتيجية مصر للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر تركز علي مبادئ الاقتصاد الأخضر وأهدافه المنشود, والتي ترمي الي توسيع مدى الأهداف المحدّدة لقطاعات معيّنة، ومنها مثلاً قطاع الطاقة.

وأضاف أن متطلبات التحول للاقتصاد الأخضر يحتاج إلي مراجعة السياسات الحكومية وإعادة تصميمها لتحفيز التحول في أنماط الإنتاج والاستهلاك، والاهتمام بالتنمية الريفية لتخفيف حدة الفقر في الريف وزيادة الموارد.

وشدد علي ضرورة الاهتمام بقطاع المياه وضبط استخدامها وترشيدها ومنع تلوثها, وإجراءات رفع كفاءة الطاقة ووضع استراتجيات منخفضة الكربون للتنمية الصناعية واعتماد تكنولوجيات الإنتاج الأنظف.

قال الدكتور شريف دلاور، الخبير الاقتصادي، إن تحقيق فكر الاستدامة يتطلب العمل علي 3 محاور أساسية أولها تحقيق الاستدامة البيئية وتشمل إصدار تقارير دورية ترصد معدل التلوث والانبعاثات من القطاع الصناعي وإدارة المياه والطاقة والمخلفات داخل المنشأة.

أضاف أن المحور الثانى يشمل مفاهيم الاستدامة العلمية وتتمثل فى الحكومة الرشيدة وسياسات محاربة الفساد وإدارة المخاطر فى الأزمات وإدارة سلاسل الإمداد والتمويل ,بينما يتمثل المحور الثالث فى الاستدامة الاجتماعية.

وقال الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، يقدر الدين العالمي بـ240 تريليون دولار، وتلجأ الدول إلى الاقتراض لتحويل القروض إلى أصول لحماية عملتها من الانهيار وعدم طباعة النقود دون غطاء.

وقدر حجم الايرادات في الموازنة العامة للدولة بنحو 990 مليار جنيه, مقابل 1420 مليارا حجم النفاقات يمثل الدعم 23 % منها , وتصل الي قيمة فوائد واقساط الدين لحوالي 520 مليار جنيه.

وأعلنت ريم صيام رئيس المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال المصري بالغرف التجارية المصريةتدشين الاتحاد لـ10 مجالس اقتصادية لسيدات الأعمال في عدد من المحافظات منها سوهاج وشمال سيناء والبحيرة والجيزة والسويس .

أضافت أن تلك المجالس تهتم بتمكين المرأة، وتم توقيع بروتوكولات تعاون لتدريب السيدات على أنشطة غير تقليدية ومنها النجارة، كما تم إنشاء مركز للتنمية الصناعية بالتعاون مع الأمم المتحدة لتدريب الشباب على ريادة الأعمال.

أشارت إلى أن المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال يسعى بالتعاون مع محافظة الإسكندرية إلى إنشاء سوق اليوم الواحد بمنطقة العطارين للارتقاء بالمنطقة حضاريا وتراثيا، لتنشيط التجارة بالمنطقة ووضعها على خريطة السياحة الداخلية والخارجية.

قالت أميمة الشيخ، رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بنادي الروتارى، إن اللجنة وقعت بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال إسكندرية لبناء 32 غرفة خاصة فى 32 مدرسة حكومية ,لخدمة 200 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم تدريبهم فى المركز التدريب والتشغيل بالتعاون مع جمعية رجال أعمال إسكندرية.

 

كتب –  سارة ابراهيم ومحمد جمال وايه نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/02/1157652