منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





لجنة برلمانية تعترض على إزالة 2500 ملعب كرة قدم أقيمت على أراض زراعية


مصادر : 400 مليون جنيه استثمارات تقديرية .. والمساحة الإجمالية 770 فدانا

بدأت وزارة الزراعة إزالة نحو 2500 ملعب لكرة القدم تقع على مساحات زراعية تصل إلى 770 فدانا، بينما اعترضت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب على الإجراء ، وقررت تقديم مذكرة إلى رئيس البرلمان للاعتراض على إزالتها.

قالت مصادر في وزارة الزراعة لـ “البورصة” أن الوزارة أصدرت قرارات للمديريات الزراعية التابعة لها في المراكز داخل المحافظات بإزالتها، انطلاقًا من أهداف تلك الملاعب التي هى تجارية بالأساس.

أضافت المصادر، أن المساحات التي تقع عليها الملاعب ليست كبيرة بالمقارنة مع التعديات الأخرى، لكن القانون ينطبق عليها، ويجب إزالتها استجابة لرغبة الدولة في المحافظة على الرقعة الزراعية.

أشارت المصادر، إلى أن استثمارات إجمالى الملاعب المُخالفة، وفقًا لتقديرات وزارة الشباب والرياضة، تصل إلى 400 مليون جنيه.

ذكرت، أن وزارة الزراعة اجتمعت مع وزارة الرياضة قبل أسبوعين للبت في شأن الملاعب المخالفة، وأكدت أهمية إزالتها بما لا يُخالف القانون، وأنها تسعى لتطوير مراكز الشباب كبديل لها.

أضاف حامد عبدالدايم، المتحدث باسم الوزارة، أن حملة الإزالات حققت نحو 30% من إجمالى مخالفات الملاعب، بواقع 750 ملعبا، و الوزارة مستمرة في إزالة المخالفات المتبقية .

واعترضت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب على قرار وزارتى الزراعة والشباب بإزالة الملاعب، خاصة أنها بنيت بالفعل منذ فترات طويلة، ومن الصعب عودة الأرض الزراعة مرة أخرى.

قال رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة والري في البرلمان، إن اللجنة ستتقدم بمذكرة إلى رئيس البرلمان، للمطالبة بوقف إزالة الملاعب المخالفة وتوفيق أوضاعها وفقًا للقانون.

أوضح تمراز، أن الكثير من القرى والمراكز لا توجد بها مراكز شباب، وفي ظل عدم قدرة وزارة الشباب على تنمية تلك المناطق، سيكون الأفضل ترك تلك الملاعب وتقنين أوضاعها.

أضاف: تبلغ المساحات الزراعية المتعدى عليها في الأراضي القديمة نحو 85 ألف فدان، فلماذا الملاعب تحديدًا؟».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/03/1157895