منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«الإصلاح » تخطط لزراعة 39.2% من أراضيها قمحاً


الشراكى : 650 ألف فدان إجمالى المساحة التابعة للجمعية

تستهدف الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي التوسع في زراعات محصول القمح خلال الموسم الحالي من بين خطة وزارة الزراعة التي تسعى لاستزراع 3.4 مليون فدان.

قال مجدى الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، إن زمام الأراضي التابعة للجمعية تبلغ نحو 650 ألف فدان، تهتم بزراعة أغلب المحاصيل الشتوية، أبرزها القمح والفول البلدي.

أوضح أن الجمعية تستهدف زيادة المساحات المنزرعة بمحصول القمح في الأراضي التابعة لها خلال الموسم الحالي، بواقع 255 ألف فدان، مقابل 220 ألف فدان الموسم الماضي.

أضاف: «المساحات المُستهدفة للقمح تُمثل 39.2% من إجمالي المساحات التابعة للجمعية، و7.35% من إجمالي مساحات المحصول التي تستهدف وزارة الزراعة خلال الموسم الحالي عند 3.4 مليون فدان».

ذكر أن المقررات الشتوية من الأسمدة المُخصصة للقمح متوافرة في الجمعيات الزراعية التابعة لـ«الإصلاح الزراعي»، بكميات تتجاوز 100 ألف طن، وصرفت الجمعية شيكارتين للفدان الواحد خلال الفترة الأخيرة.

وتجهز الجمعية لصرف دفعة جديدة من الأسمدة للفلاحين خلال الشهر الحالي لتوفير أكبر كمية ممكنة من احتياجات محصول القمح، ولا زالت تصل كميات جديدة من مخصصات الجمعية لدى مصانع المنتجة والمتعاقدة مع وزارة الزراعة.

ذكر أن جمعيات الإصلاح الزراعي، تتبع خططا سنويًا بشأن توفير احتياجات المزارعين من مستلزمات الإنتاج، خاصة الأسمدة الأزوتية، ويتم الصرف وفقًا للمعاينات على الطبيعة، لمن يزرع وليس المالك.

وتعمل الجمعية من خلال وزارة الزراعة بالتعاون مع اللجان الرقابية المسئولة عن توزيع الأسمدة والمعاينة على الطبيعة للسيطرة على تجارة السوق السوداء، والحد من عمليات التلاعب التى تحدث مع بعض أصحاب الحيازات الوهمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/03/1157904