منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“فول الصويا” الرابح الأكبر من الهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين


قاد محصول فول الصويا فى شيكاغو التقدم بالعقود الآجلة الزراعية فى الولايات المتحدة بعد إعلان البيت الأبيض، أن الصين وافقت على إعادة شراء المنتجات الزراعية الأمريكية على الفور كجزء من الهدنة التجارية بين البلدين.

وقفز عقد فول الصويا تسليم يناير بنسبة 3.2% إلى 9.23 دولار للبوشل وهو أعلى مستوى منذ يونيو الماضى فى حين ارتفعت أسعار الذرة والقمح أيضاً.

وفى الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة فى الصين مع توقعات زيادة المعروض، حيث خسر سعر فول الصويا فى بورصة “داليان” للسلع الأساسية نسبة 3.4% ليصل إلى 2953 يوان للطن وهو أدنى مستوى منذ يونيو الماضى.

وقالت مونيكا تو، المحللة بمركز “شنغهاى جى سى”، إن الارتفاع الحاد فى أسعار فول الصويا بشيكاغو والانخفاض فى بورصة “داليان” رد فعل طبيعى فى السوق للهدنة التجارية بين الولايات المتحدة والصين لأن بكين وافقت على البدء فى شراء المنتجات الزراعية من المزارعين الأمريكيين على الفور.

وأضافت أن السوق لايزال قلق للغاية بشأن نتائج المفاوضات وما إذا كان سيكون هناك عمليات شراء كبيرة فى الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن الرغبة بالمخاطرة عادت فى معظم الأسواق حيث وافق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ونظيره الصينى شى جين بينغ، على التوقف عن إدخال تعريفات جديدة وتكثيف المحادثات التجارية.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن هذه الخطوة تعتبر تحولاً مهماً فى العلاقات بين الولايات المتحدة وأحد أكبر عملائها للمنتجات الزراعية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الصين ستوافق على شراء كمية غير كبيرة من المنتجات الزراعية والصناعية والطاقة وغيرها من المنتجات التى لم يتم الاتفاق عليها بعد للحد من اختلال التوازن التجارى بين البلدين.

وتعتمد المكاسب المستقرة في الأسعار على سرعة استئناف شحنات فول الصويا والمنتجات الأخرى، نظراً للأسعار الأعلى التى ستتحكم بها فى الصين بسبب التعريفات.

ومع فرض التعريفات الجمركية على التجارة بين الدولتين العام الجارى فرضت الصين رسوماً انتقامية على فول الصويا الأمريكى ولحم الخنزير ومجموعة من السلع الزراعية الأخرى، ومنذ ذلك الحين انخفضت أسعار عقود فول الصويا المستقبلية وتم تغيير مسار تدفقات التجارة الزراعية العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/03/1157948