منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«الجيزة» تُزيل 279 عقاراً مُخالفاً فى شهرين


أزالت مُحافظة الجيزة نحو 279 عقاراً مُخالفاً لقانون البناء فى شهرين، معظمها على حرم الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، فى 8 مناطق مختلفة.

قال مجلس الوزراء فى بيان له، إن المجلس تلقى تقريرين من مُحافظة الجيزة يرصدان عدد الإزالات التى نفذت على العقارات المخالفة فى نطاق المحافظة.

قال نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن التقرير الأول شمل عدد الإزالات التى تمت فى نطاق محافظة الجيزة خلال الفترة من 1 سبتمبر وحتى نهاية نوفمبر الماضيين وأوضح إزالة 279 عمارة مخالفة لقيود الارتفاع.

أشار إلى أن أغلب المخالفات جاءت على حرم الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وذلك فى 8 أحياء مختلفة هى (الدقي، وجنوب الجيزة، وبولاق الدكرور، والهرم، والعمرانية، وشمال الجيزة، والوراق، والعجوزة).

أشار التقرير إلى إزالة 450 مُخالفة، بعضها خالف قيود الارتفاع على حرم الطريق الدائرى، فى مراكز الصف، وأطفيح، والبدرشين، وأوسيم، وكرداسة، والواحات البحرية، والحوامدية، والعياط، وأبوالنمرس، ومنشأة القناطر.

أضاف أن التقرير الثانى، حدد عدد الإزالات التى تمت يوم أمس على العقارات المخالفة، وتضمن التقرير 18 حالة تمت إزالة بعضها بالكامل، فيما يجرى استكمال إزالة البعض الآخر.

أوضح أن أحد العقارات بطريق كورنيش النيل الجديد فى الوراق، وأنه تمت إزالة آخر بطريق الكورنيش، وصعد «حفار» على سطح أحد العقارات لإزالة المبانى المخالفة، كما يتم استكمال ازالة عقار فى 6 شارع سيد عليوة بالعمرانية.

شدد مُصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على ضرورة التعامل بحسم مع أى مخالفات بناء حديثة وإزالتها على الفور، قائلاً: «لن نسمح مرة أخرى بهذه الظواهر التى تخالف القانون وتتسبب فى ظهور العشوائيات».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/03/1158020