منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“المجتمعات العمرانية” تطلب من ملاك توسعات “زايد” مستندات الملكية والرفع المساحى


الهيئة تبدأ توفيق أوضاع ملاك 10.9 ألف فدان فى امتداد المدينة

طالبت هيئة المجتمعات العمرانية ملاك أراضى توسعات مدينة الشيخ زايد بتقديم مستندات الملكية وخرائط الرفع المساحى بحد أقصى يوم 17 ديسمبر الجارى للبدء فى توفيق أوضاعهم.

وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إن المواطنين الذين لديهم عقود بيع ومستندات ملكية للأراضى التى تقع داخل حدود القرارين الجمهوريين للتوسعات العمرانية لمدينة الشيخ زايد رقم 77 لسنة 2017، والخاص بضم مساحة 8336 فداناً غرب المدينة، ورقم 230 لسنة 2017، بضم 2584 فداناً شرق المدينة، عليهم تقديم رفع مساحى معتمد من الهيئة المصرية العامة للمساحة، مربوط بالمستندات الدالة على الملكية.

أضاف أن الهيئة فتحت فترة قبول الطلبات من يوم 2 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر الجارى ولن يتم الالتفات إلى أى طلبات يتم تقديمها بعد انتهاء فترة الإعلان المنشور بالصحف، وسيقوم جهاز المدينة بالتعامل على قطع الأراضى التى لم يُقدم بشأنها أية طلبات أو مستندات وفقاً للقواعد المتبعة، والقرارات الصادرة من الهيئة فى هذا الشأن.

وتابع السباعى “يتم تقديم الطلبات لجهاز مدينة الشيخ زايد والهيئة تحذر كافة الشركات والجمعيات والأفراد من القيام بأي تصرفات عقارية، أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضى قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ولن يلتفت لأى طلبات تم تقديمها قبل أو بعد المدة المحددة”.

وبدء جهاز مدينة الشيخ زايد طرح مناقصات لترفيق أراضى توسعات المدينة والتى تضم طروحات لشركات الاستثمار العقارى ومنها قطع تم الإعلان عنها فى المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

ومنحت “المجتمعات العمرانية”مهلة سابقة لتقديم الطلبات من يوم 11 يونيو وحتى 10 أغسطس 2018 ؛ واستفادت من المهلة شركة اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية التابعة لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” حيث تم تغيير نشاط قطعة أرض بمساحة 300 فدان من زراعى إلى سكنى مقابل استقطاع الهيئة مساحة 150 فدان.

ويتضمن الاتفاق التزام الهيئة بتوصيل المرافق الرئيسية إلى حدود قطعة الأرض وزيادة النسبة البنائية مقابل التنازل عن نصف مساحة الأرض وعدم تحمل الشركة أى مستحقات مالية مقابل تغيير النشاط.

وكانت “سوديك”قد فازت أيضاً بتطوير قطعة أرض جديدة بمساحة 500 فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية فى امتداد مدينة الشيخ زايد.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/04/1158245