منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





وزير الكهرباء يبحث مع المدير الإقليمى لبنك التنمية الأفريقي دعم التعاون المستقبلي


بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع محمد العزيزي المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي للكهرباء وخالد العسكري مسؤول الطاقة لدى البنك في مصر والوفد الفني المرافق لهما ، سبل دعم وتعزيز التعاون المستقبلي بين قطاع الكهرباء والبنك.
وذكر بيان صادر عن وزارة الكهرباء اليوم الأربعاء أن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لدعم وتعزيز التعاون مع جهات التمويل المختلفة وجذب وتشجيع الاستثمار على أرض مصر، وكذلك لحرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.
وقال شاكر : إن هذا اللقاء يأتي تأكيدا على سعى مصر الدائم لمد جسور التعاون لتشجيع الاستثمار على أرضها، وكذلك سعي قطاع الكهرباء المصري لفتح أسواق جديدة لجذب المستثمرين..مشيدا بالعلاقات المتميزة بين القطاع والبنك حيث تعد مشاركة البنك في تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفي نجاح قطاع الكهرباء في إدارة مشروعاته على أرض مصر..مؤكدا أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.
وأضاف : إن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیزوفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، والتحول من الشبكة النمطية إلى شبكة الذكیة ومن بينها التحول إلى العدادات الحديثة سواء كانت مسبوقة الدفع أوذكية..موضحا أن من أولويات القطاع في الوقت الحالي تنفيذ خطة إحلال وتجديد على مستوى شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم التي تغطي كافة انحاء الجمهورية للتغلب على نقاط الضعف الموجودة بالشبكة وإستيعاب القدرات المولدة.
وأكد شاكر على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لتدريب في مختلف مجالات المتعلقة بالكهرباء لبناء وإعداد كوادر قادرة على تشغيل المنظومة الكهربائية واستمرار القطاع في تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية ..مبديا رغبة القطاع في الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى البنك..مشيراً إلى أنه سيتم تذليل كافة العقبات لدعم وتعزيز التعاون بين الجانبين.
ومن جانبها..أشادت بعثة بنك التنمية الأفريقي بعمق العلاقات والشراكة القوية بين البنك والحكومة المصرية وخاصة إنجازات قطاع الكهرباء خلال الأربع سنوات الماضية فيما يتعلق بالإمداد بالتغذية الكهربائية حتى الآن والمشروعات الجاري العمل بها وكذلك برامج الإصلاح الاقتصادي.
وأعربت بعثة البنك عن اهتمام البنك للمساهمة الفعالة تدعيم شبكتي النقل والتوزيع ودعم خطط تطوير مراكز التحكم والعدادات والتدريب وغيرها من المجالات المتعلقة بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/05/1158808