منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الوحدة الاقتصادية”: الاعتماد على 5 محاور لبناء استراتيجية الاقتصاد الرقمى بالمنطقة العربية


“الخورى”: جذب صناديق استثمار عربية وعالمية لدعم التحول الرقمى فى المنطقة 

“أبوالعينين”: 13 تريليون دولار حجم الاقتصاد الرقمى العالمى

يعتزم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الاعتماد 5 محاور استراتيجية فى المؤتمر الأول للرؤية العربية المشتركة للاقتصاد الرقمى الذى سوف يعقد فى أبوظبى يومى 16 و17 ديسمبر القادم، وهى المواطن الرقمى والحكومة الرقمية وريادة الأعمال الرقمية والبنية التحتية الرقمية.

قال على الخورى مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إن المؤتمر سوف يتضمن 5 محاور وهى الحكومة الرقمية والمواطن الرقمى وريادة الأعمال الرقمية والإبداع الرقمى والبنية التحتية الرقمية، فى التحول إلى اقتصاد رقمى.

وأضاف أنه سيتم التركيز علي القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة، كما سيتم تقسيم الدول العربية إلى 3 فئات أثناء بدء تطبيق الاستراتيجية، كما أنه تم التعاقد مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وإحدى بيوت الخبرة فى وضع الاستراتيجية.

وأوضح أن الاستراتيجية شارك فى إعدادها أكثر من 70 خبيراً دولياً ومسئولاً حكومياً وممثلين عن منظمات دولية مثل الأمم المتحدة، والدكتور عاطف حلمى وزير الاتصالات الأسبق، ويسعى المجلس من خلالها إلى خلق فرص استثمارية واعدة وجذب رؤوس أموال وصناديق إلى الأسواق العربية.

وذكر أنه من المقرر رفع توصيات المؤتمر إلى القمة العربية المزمع عقدها فى تونس، مبيناً أن الاستراتيجية قامت بتصنيف الدول العربية الـ 22 إلى 3 مجموعات الأولى الدول التى وصلت لمرحلة النضج المعرفى والرقمى، ومتوسطة، وأخيراً تلك التى تحتاج لمزيد من التطوير.

ومن جانبه، إلمح الدكتور عاطف حلمى، وزير الاتصالات الأسبق، إلى أن التحول إلى الاقتصاد الرقمى أصبح حقيقة واقعية، وقطعت مصر شوطاً كبيراً فى تنفيذ مبادرات قومية فى هذا الصدد تحت رعاية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتابع محمد أبوالعينين، رئيس مجلس الحكماء والهيئة الاستشارية بالمجلس، أن الاقتصاد الرقمى أصبح هو المعيار الوحيد للتفرقة بين دول العالم النامى والمتقدم، مقدراً حجمه العالمى بنحو 13 تريليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/05/1158894