منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“مجموعة العربى” ترفع إنتاج التكيف إلى 600 ألف وحدة العام المقبل


إبراهيم: دراسة التأمين على الممتلكات وإقامة أسوق متخصصة وجذب الباعة الجائلين لغرفة القاهرة

 

تعتزم مجموعة العربى للصناعات الهندسية زيادة إنتاج مصنع التكيف إلى 600 ألف وحدة سنوياً اعتباراً من العام المقبل، مقابل 450 ألف وحدة حالياً.

وقال المهندس إبراهيم العربى رئيس نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، ورئيس غرفة القاهرة التجارية، إن سيتم التوسع في انتاج التكيف اعتباراً من العام المقبل لتلبية الطلب المحلى والتصدير.

أشار إلى أن الشركة تنتج حال التكيف بقدرات 1.5 و2.25 و3 حصان، ومن المقرر تصنيع الأجهزة الكبيرة بقدرات 4 و6 حصان خلال الفترة المقبلة، وتم استيراد المكابس الخاصة بتصنيعها.

أشار إلى أن الشركة تصدر منتجاتها لعدة دول فى أفريقيا والمنطقة العربية وجنوب روسيا، مشيراً إلى أن نسبة المكون المحلى فى التكيف تتراوح بين 60 و75%، حيث يتم استيراد الماتور والكمبروسر.

وتوقع العربى افتتاح مصنع بنى سويف التابع للشركة مطلع العام المقبل، على أن يكون بصناعة مدخلات الإنتاج التى تحتاجها المجموعة فى مقدمتها الماتور والكمبروسر، فضلاً عن تصنيع المنتجات التقليدية المنتجة فى باقى المصانع لخدمة محافظات الصعيد.

وفى سياق آخر قال إبراهيم العربى، إنه قرر الترشح لرئاسة غرفة القاهرة للدورة الثالثة نزول لرغبة عدد كبير من أعضاء الشعب التجارية بالغرفة، مشيراً إلى أن المجلس الحالى والسابق عليه حققا الكثير من الإنجازات، خاصة أن الدورة الأولى كانت فى بداية ثورة يناير وما تبعها من أحداث.

أشار إلى أن الانتهاء من جميع الأعمال الانشائية الخاصة بالنادى الاجتماعى لتجار القاهرة ومن المقرر افتتاحة خلال النصف الأول من العام المقبل، كما ارتفع عدد المستفيدين من مشروع التأمين الطبى على التجار وأسرهم إلى  8202 مستفيد، حيث يوفر البرنامج الطبى 4 أنظمة و26 مستشفى من بينها مستشفيات القوات المسلحة.

أوضح ان يعتزم خلال الدورة المقبلة استكمال عدد من المشروعات التى بدأتها الغرفة خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن إجراء دراسة للتأمين عن الممتلكات، وإصدار شهادة مزاولة مهنة التجارة للباعة الجائلين بالتنسيق مع المحافظة.

شدد على ضرورة تقنين أوضاع الباعة الجائلين، لحماية المستهلك وحماية البائع نفسه من المطاردات فى الشارع، مشيراً إلى أنه سيكون على رأس الأولويات خلال الدورة المقبلة، من خلال إصدار شهادة مزاولة من الغرفة والتنسيق مع المحافظة لتحديد أماكن المسموح له بالتواجد فيه.

أضاف أنه لجذب الباعة الجائليين للمنظومة الرسمية لابد من تقديم حوافز كافية، وهو ما ستكون به الغرفة الفترة المقبلة، حيث سيكون لهذا البائع جميع المميزات لأعضاء الغرفة.

وأكد العربى أن الفترة المقبلة ستشهد مفاوضات مع المسئولين بالحكومة لإلغاء بعض القرارات المقيدة للتجارة، والتى تم اتخاذها الفترة الأخيرة لضبط السوق عقب الأحداث الثورية التى مرت بها مصر، خاصة فى ظل الاستقرار الاقتصادى، وتلافى أسباب اتخاذ هذه الإجراءات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/05/1158902