منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«بونيللي إريدي» يناقش مخاطر تمويل مشروعات الطاقة المتجددة


شارك مكتب بونيللي إريدي أكبر شركات المحاماة المستقلة في إيطاليا، كمتحدث رئيسي بورشة عمل حول الحد من مخاطر تمويل المشروعات بهدف تأمين استثمارات الطاقة المتجددة بالتعاون مع مؤسسة حلول الطاقة المتجددة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا “ريس فور ميد آند أفريكا” RES4Med&Africa.

وذلك بحضور ممثلي عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية منهم محمد مصطفي الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة نيابة محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وشريف عطيفه مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وجيامباولو كانتيني سفير إيطاليا بمصر، وريكاردو بيتشاتو الشريك بمكتب بونيللي إريدي، و روبرتو فيجوتي الأمين العام لمؤسسة “ريس فور ميد آند أفريكا” RES4Med&Africa.

وناقشت ورشة العمل دور تمويل المشروعات وكيف يمكن لهذا القطاع تأمين استثمارات الطاقة المتجددة وإنمائها من أجل تسريع تحول مصر نحو الطاقة النظيفة، فضلاً عن تقديم الحد من مخاطر تمويل المشروعات كوسيلة لتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة بمصر عن طريق حشد القطاع الخاص العالمي، والشركات الدولية الخبيرة التي تقع في نطاق مؤسسة “ريس فور ميد آند أفريكا” RES4Med&Africa، بالإضافة الي المساهمين المصريين ذوي الصلة من أجل مشاركة الدروس المستفادة وتحديد الأولويات قبل الإنطلاق نحو المستقبل.

ولفتت الورشة إلي جوانب عديدة لهذا القطاع وركزت على هياكل تمويل مشروعات الطاقة المتجددة، فضلاً عن الإعلان عن نتائج الدراسة التي أجرتها مؤسسة “ريس فور ميد آند أفريكا” RES4Med&Africa مع عدد من المكاتب من ضمنهم بونيللي إريدي بالتعاون مع مكتب بهاء الدين للمحاماة حول الحد من مخاطر تمويل مشروعات الطاقة المتجددة .

وتهدف الورشة الوصول لتقديم آليات تمويل المشروعات وجميع خطط التمويل والإطارات التمويلية مما سيفتح الباب امام استثمارات مستقرة ومربحة في قطاع الطاقة المتجددة، ومن ثم منح الثقة للمستثمرين الدوليين لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة في مصر.

وقال ريكاردو بيتشاتو الشريك بمكتب بونيللي إريدي، إن مشاركته مع مؤسسة ريس فور ميد آند أفريكا فى هذه الورشة يعد أمرا ايجابيا”.

ولفت بيتشاتو، إلى أهمية الاستثمار في مشروعات الطاقة المتجددة نظرًا لتكلفتها المنخفضة ،وتحدث عن كيف يمكن للسوق المصرية وبيئتها الخصبة من الاستفادة منه.

وأضاف أن الإستثمار في هذا المجال من شأنه أن يحقق فائدة اقتصادية عظمى للقطاع الخاص.

وأوضح يتشاتو، أن مصر تتميز بتنوع مصادر الطاقة المتجددة، والسوق المصرية من أبرز الأسواق في هذا المجال، خاصةً بعد التعديلات التشريعية التي أقرتها الحكومة المصرية حديثًا من إزالة جميع العوائق التي تواجه الاستثمار في مثل هذا القطاع الهام.

ويعد بونيللي إريدي أحد أكبر مكاتب المحاماة المستقلة في إيطاليا، وتمتلك الشركة عدة مكاتب في ميلان، روما، جنوة، لندن، بروكسل والقاهرة بالتعاون مع مكتب بهاء الدين للمحاماة – أديس أبابا – بالتعاون مع مكتب تاميرو واندم أجيجنيهو – دبي، فرانكفورت – بالتعاون مع هنجلر مولر – وبيروت – كجزء من التكامل مع مكتب محاماة تريبونيان للاستشارات القانونية.

ولفت إلى أن الشركة دخلت السوق المصرية عام 2016، وبدأت تعاونها مع مكتب بهاء الدين للمحاماة رسميًا منذ الأول من يوليو 2018، الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من شبكة بونيللي إريدي.

تابع: “ويعمل الفريق المصري تحت قيادة الدكتور زياد أحمد بهاء الدين، شريك إداري بمكتب بهاء الدين للمحاماة، وجيانفرانكو فينيزيانو، شريك ببونيللي إريدي” .

ويتكون الفريق المصري من 11 محاميا مصريا وإيطاليًا، منهم ثلاثة شركاء – فرانشيسكا سيكوندري، ريكاردو بيتشاتو ولورينزو ملكيوندا.

وذكر أن مكتب القاهرة يساعد المستثمرين الدوليين عند دخولهم السوق المصرية أو العمل بها، والهيئات المصرية في حاجاتهم القانونية، خاصة في مجالات الشركات، صفقات الاندماج والاستحواذ، تمويل المشروعات، الضرائب الدولية وخدمات التسعير التحويلي، بالإضافة لخدمات التحكيم الدولي والبناء، وحقوق الملكية.

وأشارت إلى أن مكتبه نجح في تغطية جميع القطاعات الصناعية الرئيسية من خلال تضافر جهود فريق المكتب ومهاراته .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/05/1159019