منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





انطلاق معرض «فوود أفريكا» بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.. السبت المقبل


تبدأ بعد غدٍ السبت، فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات «فوود أفريكا»، في دورته الرابعة على مدار 3 أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وبمشاركة 320 شركة محلية وأجنبية تمثل نحو 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويشارك في تنظيم المعرض كل من المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات وشركة «كونسبت» لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، فعاليات المعرض وسط حضور مكثف من رؤساء كبرى شركات الأغذية المحلية والأجنبية، كما يعقد وزير التموين مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بمشاركة كل من المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات والنائب البرلماني عبد الحميد الدمرداش، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية.

وقالت داليا قابيل، المدير التنفيذي للمعرض، إن إقامة المعرض للعام الرابع على التوالي هو امتداد لنجاح الدورات الثلاث الماضية والتي أسهمت في أن يصبح المعرض أحد أهم وأكبر المعارض المتخصصة في قطاع الغذاء، ليس في مصر فحسب وإنما على المستويين العربي والإفريقي أيضًا.

وأشارت إلى أن معرض العام الحالي يشهد مشاركة دولية متميزة، حيث تشارك شركات من كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات، الصين، فرنسا، جنوب أفريقيا، بيلاروسيا، بولندا، أوكرانيا، الهند وباكستان.
بجانب البعثات التجارية التي ينظمها المعرض وأيضًا المجلس التصديري للصناعات الغذائية وهيئة تنمية الصادرات، حيث سيتم عقد لقاءات عمل ثنائية B2B خلال أيام المعرض، بالإضافة إلى زيارات المصانع والمزارع.

ولفتت «قابيل» إلى أن معرض هذا العام يشهد العديد من الفعاليات، حيث سيتم تنظيم عرض لجمعية الطهاة «Live cooking show» بمشاركة نخبة من أشهر الطهاة في مصر، حيث يقومون بتقديم عروض لأشهر المأكولات باستخدام منتجات العارضين.
وأضافت أنه سيتم تنظيم جناح خاص لمنتجي التمور بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومركز تكنولوجيا صناعة الأغذية بوزارة الصناعة ويشارك فيه عارضون يمثلون واحات مصر المختلفة المشهورة بإنتاج التمور المصرية.

كما تقام على هامش المعرض جلسة نقاشية عن التجربة المصرية في تصدير التمور يديرها الدكتور أمجد القاضي، مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية بوزارة التجارة والصناعة ويتحدث في الندوة السفير محمد الربيعي، أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والشيخ عبد الله الراجحي، رئيس الاتحاد العربي لمنتجي التمور، والدكتور أشرف كمال، الأمين العام لاتحاد التمور العربي، السيد بورمان رحمن، المستشار التجاري بسفارة إندونيسيا في مصر، والدكتور عادل صبري، خبير التنمية الزراعية بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية «اليونيدو»، والسيد هشام المصري، رئيس مجموعة أورينت جروب.

وأضافت داليا قابيل، أنه سيتم خلال اليوم الأخير للمعرض الإعلان عن مفاجأة كبيرة تهم قطاع الصناعات الغذائية في مصر، وذلك في مؤتمر صحفي يشهده المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/06/1159260