منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أكسا مصر” تستهدف تأمين 3 ملايين عميل متناهي الصغر حتى 2020


الشعراني:21 مليون جنيه تعويضات لثمانية آلاف عميل خلال عام

فانوس: 450 مليون جنيه محفظة قروض” لييد” لمائتى ألف مستفيد

 

تستهدف شركة أكسا مصر لتأمينات الحياة تغطية 3 ملايين عميل بالتأمينات متناهية الصغر بحلول 2020.

وقال خالد الشعراني، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة مصر ان عدد عملاء الشركة فى القطاع سجل حاليا 200 الف عميل يمثلون العملاء المستفيدين من قروض الجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات “لييد”.

أضاف الشعراني على هامش المؤتمر الصحفي المشترك بين أكسا للتأمين و”لييد” للاحتفال بمرور عام من الشراكة بين الطرفين ان الشركة تقدم منتج حماية لييد للمقترضين من الجمعية لتغطية العميل حال تعرضه لأزمة صحية خلال فترة القرض،حية تقوم أكسا بدفع 300 جنيه عن كل ليلية يقضيها العميل داخل المستشفي بحد أقصى 40 ليلة في السنة.

كما تقوم الشركة بصرف ثلاثة أضعاف القرض الممنوح من الجمعية لأسرة المقترض حال وفاته لتمكينها من سداد المبلغ المتبقي من القرض.

ولفت الي ان أكسا سددت 21 مليون جنيه تعويضات لثمانية آلاف مستفيد من لييد خلال عام واحد من الشراكة بين الطرفين.

واشار الي ان استراتيجية شركة أكسا عالميا تتضمن الوصول إلى نحو 25 مليون عميل من محدودي الدخل واصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بحلول 2020 موضحا ان إجمالي عدد عملاء الشركة عالميا في كافة الفروع التأمين حاليا يبلغ 100 مليون عميل في حوالي 62 دولة.

ذكر أن استراتيجية الشركة عالميا ترتكز على الوصول إلى محدودي الدخل لتوفير الحماية التأمينية وتقديم الخدمات المتنوعة اللازمة لتلبية احتياجات هؤلاء العملاء.

تابع: “نجحت المجموعة عالميا بالشراكة مع مؤسسات التمويل متناهي الصغر من تغطية أكثر من 10 ملايين عميل في 11 دولة نامية”.

من جانبه قال كريم فانوس، المدير التنفيذي للجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات “لييد” ، إن حجم المحفظة القائمة للشركة تبلغ حاليا نحو 460 مليون جنيه لنحو 200 ألف عميل قائم.

واضاف فانوس على هامش المؤتمر الصحفي أن الجمعية تقدم 5 انواع من القروض بجانب منتج التمويل متناهي الصغر، وتضم هذه القروض الخمسة قرض “دكاني” لتمويل المشروعات القائمة، مشيرا إلى ان هذا النوع من القروض مخصص للعملاء من الرجال والسيدات.

وأوضح أن القروض الأربعة المتبقية تشتمل على القروض الجماعية وقروض الأنشطة المنزلية وقرض المرأة وقرض الأنشطة القروية لافتا إلى ان 87% من عملاء الشركة من النساء.

كشف فانوس عن افتتاح الجمعية لفرعين بمحافظتي المنيا والشرقية مطلع العام المقبل، فيما تمتلك حاليا 20 فرعا من خلال 5 محافظات تتوزع بين القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية وبني سويف.

واشار إلى ان الشركة قدمت نحو 3 ملايين قرض لحوالي مليون عميل منذ نشأتها عام 2003.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/09/1159916