منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الراعي للحلاوة ” تستهدف 10 % نموًا في المبيعات وفتح 4 أسواق جديدة خلال 2019


تعتزم شركة الراعى للحلاوة الطحينية، فتح 4 أسواق جديدة خلال العام المقبل 2019، هي هولندا، وكندا، وأورجواي، لزيادة الصادرات ورفع حجم المبيعات بنحو 10 %.

قال عاطف عدلى العضو المنتدب لشركة الراعى للحلاوة الطحينية، إن فتح الأسواق الجديد سيساهم في رفع مبيعات الشركة خلال العام المقبل بنسبة 10% لتسجل 75 مليون جنيه مقارنة بالمبيعات المتوقعة العام الجاري.

أوضح أن مبيعات الشركة خلال العام الجاري وصلت إلى 60 مليون جنيه، متوقعا أن يصل إجمالي المبيعات إلى 65 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

اضاف أن الشركة تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية، وذلك من خلال إنشاء مصنع جديد لتصنيع الطحينة والحلاوة الطحينية، في مدينة بدر باستثمارات 85 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 20 طن طحينة يوميا .

وتوقع عدلي الانتهاء من الإنشاءات بحلول 2020، فضلاً عن تطوير إنتاجها خلال الفترة الحالية من خلال إضافة منتجات جديدة مثل ( شيكولاته بالبندق وزبدة الفول السوداني).

أشار إلى أن مبيعات الشركة شهدت تراجعا طفيفا خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي التي وصلت 75 مليون جنيه؛ وجاء ذلك نتيجة التغيرات السعرية في المنتجات التي تزامنت مع الارتفاع المتتالي في أسعار السمسم عالميا من 22 ألف جنيه للطن إلى 30 ألف جنيه للطن خلال 20 يوما.

لفت إلى أن الشركة تعتمد على 75% من كميات السمسم المستخدمة في تصنيع الطحينة والحلاوة الطحينية من السمسم المستورد من السودان، وأثيوبيا والهند، لافتًا إلى أن تراجع محصول الهند خلال العام الجاري رفع معدل الطلب على المنتج السوداني والأثيوبي .

أشار إلى أن الشركة تعتمد على تصدير 80% من حجم إنتاجها للخارج، و20% حصة السوق المحلي من إنتاج الشركة، موضحا أنها تصدر إلى استراليا، وإيطاليا، وألمانيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، وليبيا، والنرويج، وبولندا، وتونس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/10/1159934