منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«إنرى» تنتهى من تدشين محطاتها الشمسية فى بنبان يونيو المقبل


«درويش»: 200 مليون دولار استثمارات الشركة فى قطاع الطاقة المتجددة

 

تنتهى شركة إنرى الإيطالية من تنفيذ محطاتها الشمسية فى بنبان بأسوان، ضمن تعريفة التغذية بقدرة 115 ميجاوات، خلال شهر يونيو المقبل.

وقالت غادة درويش، مدير الشركة فى مصر لـ«البورصة»، إن استثمارات «إنرى» فى قطاع الطاقة بالسوق المصرى تصل إلى 200 مليون دولار؛ حيث تتعاون فى تدشين محطات طاقة شمسية فى بنبان بأسوان، ضمن مشروعات تعريفة التغذية مع شركات جيلا المصرية، ومجموعة البلال العراقية، وديزرت تكنولوجى.

وأوضحت أن «إنرى» تمتلك محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات يجرى تدشينها بالتحالف مع ديزرت تكنولوجى، وتستثمر وتنفذ محطتين بقدرة 65 ميجاوات مع مجموعة البلال العراقية، وجيلا المصرية، وبدأت أعمال التجهيزات فى جميع المشروعات.

وأشارت إلى توقيع عقد شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لبيع القدرات المنتجة من المحطات الشمسية لمدة 25 عاماً بتعريفة ثابتة تبلغ 8.4 سنت لكل كيلووات ساعة.

وذكرت أن مبيعات الشركة فى قطاعات الطاقة المتجددة والتنمية العقارية والصناعات الغذائية تبلغ مليار يورو سنوياً، والشركة لديها خطة طويلة المدى للاستثمار فى الشرق الأوسط وأفريقيا وتنفيذ مشروعات لتوليد الكهرباء من المصادر المتجددة.

وكشفت عن نية شركة «Sebigas»، المتخصصة فى إدارة النفايات، إحدى الشركات التابعة لـ«إنرى»، للاستثمار فى مجال إنتاج الطاقة من تدوير المخلفات، ولكن ما زالت الأسعار المعلنة من قبل الحكومة لشراء الطاقة المنتجة من المخلفات ضئيلة، مقارنة بالاستثمارات المرصودة للتنفيذ.

وكانت الشركة القابضة للكهرباء أصدرت منشوراً لجميع شركات التوزيع بالتعاقد مع الشركات الراغبة فى بيع الطاقة من تدوير المخلفات بقيمة 103 قروش لكل كيلووات ساعة، وأبرمت شركات «القناة» و«شمال الدلتا» و«البحيرة» عقوداً لشراء الطاقة من هذه المحطات.

وطالبت الحكومة بإقرار تعريفة مجزية لبيع الطاقة من المخلفات للتوسع فى الاستثمارات وجذب الشركات العالمية للاستثمار فى هذا المجال، خاصة أن التعريفة ثابتة على مدار عمر المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/12/1161120