منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






20 مليون دولار صادرات “هيرو” للصناعات الغذائية العام الحالى 


بزان: 1.2 مليار جنيه مبيعات 2018.. و25% نمواً مستهدفاً العام المقبل

قال محمود بزان، المدير الإقليمى للشركة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة تستهدف 33% زيادة فى الصادرات خلال العام المقبل، لتصل إلى حوالى 26.5 مليون دولار، حيث تصدر الشركة حوالى 40 % من إجمالى طاقتها الإنتاجية.

وأضاف على هامش المؤتمر الذى نظمته الشركة اليوم، للإعلان عن خططها المستقبلية، أن الشركة لم تدخل أسواق جديدة خلال العام الحالى، وركزت مجهودها على التوسع فى أسواقها الرئيسية فى دول الخليج والأردن واليابان وأمريكا، حيث تصدر لنحو 40 دولة حول العالم.

وتوقع أن تبلغ مبيعات الشركة خلال العام الجارى نحو 1.2 مليار جنيه، مقابل مليار جنيه عام خلال 2017، كما تستهدف تحقيق نمو بنحو 25% خلال العام المقبل.

وتمتلك شركة هيرو للصناعات الغذائية، مصنع فى محافظة القليوبية على مساحة 45 ألف متر مربع، يحتوى على 11 خط إنتاج ويعمل بنحو 60% فقط من قدرته الإنتاجية فى الفترة الحالية.

وذكر أن تحرير سعر الصرف قبل عامين ساهم فى زيادة صادرات شركات الصناعات الغذائية، خاصة خلال العام الماضى قبل ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة فى الطاقة والمواد الخام وأجور العاملين.

وأوضح أن المصانع تواجه حالياً صعوبة فى المنافسة التصديرية، لصعوبة رفع الأسعار فى ظل المنافسة الشرسة مع الشركات الأوروبية التى اتجهت للتصنيع فى دول الخليج.

وأشار إلى أن الزيادة فى التكلفة وبالتالى أسعار المنتجات، أدى إلى انخفاض القوى الشرائية للمستهلكين المحليين، إلا أنها بدأت في الزيادة خلال النصف الثانى من العام الجارى، مع توقعات بعودة المبيعات المحلية إلى طبيعتها قبل التعويم العام المقبل.

وتابع: “ارتفاع التكلفة دفع الشركة إلى رفع الأسعار بنسبة 40% منذ تحرير سعر الصرف، ولكنها مازالت أقل من الشركات المنافسة.

وكشف أن الشركة ستضيف منتجين جديدين خلال الربع الأول من العام المقبل، بالإضافة إلى استيراد نوعين جديدين من ألبان الأطفال لذوى الرعاية والنمو الخاص، حيث تستورد الشركة نوعين حاليًا من تلك النوعية من الألبان بجانب الأنواع التقليدية التى تستوردها الشركة، ولفت إلى أن حصة الشركة من ألبان الأطفال في مصر تبلغ ما بين 15 و20%، حيث أنه من المستبعد اتجاه الشركة لتصنيع الألبان بالسوق المحلى.

وأشار إلى أن الحصيلة الدولارية لصادرات الشركة تستخدمها فى استيراد الألبان فى ظل نقص العملة الصعبة عقب تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016.

وقال “بزان”، إن الشركة ستستثمر 1.5 مليون دولار على الأبحاث والتطوير والتوسعات خلال العام المقبل، حيث تستثمر الشركة الأم نحو 13 مليون دولار على الأبحاث لتطوير منتجات الشركة ودراسة السوق، وأضاف أن الشركة استثمرت نحو 40 مليون دولار فى الشركة منذ بدء العمل فى السوق المصرى من عام 2002.
وذكر أن الشركة تستهلك 17 ألف طن سكر سنويًا، وتعتمد علي توفيرها من السوق المحلى بنحو 90% منها، وتلجأ للاستيراد حال عدم توافره بالسوق.

وأشار إلى أن عدد عمال الشركة يصل إلى نحو 2000 عامل، منهم 26% سيدات، موضحًا أن الشركة تولى أهمية كبيرة لبرامج التدريب المختلفة للعمال لتطوير وتنمية خبراتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/12/1161166