منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






«مصوغات إسكندرية» ترفع مذكرة للمالية لاقتصار المحاسبة الضريبية على المصنعية


تعتزم شعبة المصوغات والمجوهرات تقديم مذكرة إلى وزير المالية للمطالبة بحساب الضريبة العامة على أساس قيمة المصنعية فقط وليس سعر جرام الذهب.

قال لطفى المنيب، النائب الثاني لرئيس الشعبة، إنه من المقرر أن يزور الإسكندرية، الأسبوع المقبل، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وسيتم تسليم مذكرة رسمية للوزير خلال الزيارة، بتطبيق احتساب قيمة الضرائب العامة التى يسددها أعضاء الشعبة على أساس قيمة المصنعية وليس قيمة جرام الذهب.

وأوضح «المنيب»، فى تصريح خاص لـ«البورصة»، لا تمثل قيمة جرام الذهب أى ربح للتاجر ويقتصر الربح على قيمة المصنعية على المشغولات الذهبية، وبالتالى يحاسب التاجر على قيمة الضرائب العامة متضمنة نسبة لا تعتبر من الأرباح.

وأضاف أن أغلب محال الذهب تعانى مشكلات مع الضرائب نتيجة المحاسبة وفق هذا النظام الحالى، ويجب تعديلها أسوة بضريبة القيمة المضافة، التى صارت تسدد من المنبع مقدماً عند دمغ المصوغات، بعد أن كانت تحصل على 3 مراحل من المصانع وتجار الجملة ومحال التجزئة.

وتابع، حددت طريقة المحاسبة الحالية لضريبة القيمة المضافة بناء على بروتوكول موقع بين الشعبة العامة للمضوغات الذهبية ومصلحة الضرائب، وتنص على تحييد سعر الذهب والمحاسبة على المصنعية، وهو ما نطالب به فى حساب الضرائب العامة.

وأكد محمد عبدالسلام، رئيس الشعبة، أن الشعبة ستقوم بعمل حصر شامل لجميع تجار ومصنعى الذهب بنطاق محافظتى الإسكندرية ومطروح بهدف تيسير التواصل بين أعضاء الشعبة، وزيادة عدد الحراسة على سوق الذهب.

وأضاف سيتم العمل على إحياء رابطة تجار ومصنعى الذهب ويكون مقرها بمنطقة المنشية، إضافة إلى تعيين محامٍ لمتابعة الشأن القضائى والمحاسبى لأعضاء الشعبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الذهب يزداد بريقًا فى 2019

https://alborsanews.com/2018/12/13/1161205