منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






240 مليون جنيه استثمارات «المياه الجوفية» بالصحراء الغربية


تضم.. حفر 33 بئر جوفية .. و8 استعواضية .. وتغطية المساقي المكشوفة

تستهدف وزارة الموارد المائية والري، ضخ استثمارات بقيمة 240 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي في منطقة أعمال الإدارة المركزية للمياه الجوفية جنوب الصحراء الغربية.

قال مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية، الإدارة بصدد تنفيذ أعمال لتأهيل منظومة الري في أراضي المنطقة من خلال حفر الآبار وتوريد وتركيب مواسير في مجموعة مناطق متفرقة لتأهيل البنية التحتية.

أوضح أن الأعمال تشمل حفر عدد 8 آبار استعواضية في واحة الخارجة باستثمارات تبلغ نحو 18.5 مليون جنيه، لخدمة الأراضي في المنطقة.

لفت إلى توريد وتركيب مواسير بلاستيك P.V.C لـ6 مناطق رئيسية هى (المنيرة وواحة الخارجة، وباريس، والداخلة، وبلاط، والفرافرة) باستثمارات تصل إلى 50.5 مليون جنيه.

أضاف أنه سيتم إنشاء هندسة متخصصة لمنطقة غرب في واحة الداخلةباستثمارات تصل إلى مليوني جنيه.

أشار إلى أعمال تجهيز عدد 33 بئر جوفية بالطاقة الشمسية بقيمة استثماراية تبلغ نحو 69 مليون جنيه، وسيتم شراء قطع غيار كهروميكانيكية لإدارات الميكانيكا والكهرباء بقيمة 63 مليون جنيه.

كما سيتم توريد كميات من المواد البترولية (سولار + زيوت) لعملية تشغيل الآبار بقيمة 37 مليون جنيه.

تٌنفذ إدارة المياه الجوفية للجنوب الصحراء الغربية حاليًا أعمال إنشاء حفر الآبار الاستعواضية للآبار القائمة، وذلك بعد إنتهاء أعمارها الإفتراضية وتحويل المساقى المكشوفة إلى مواسير (PVC) لترشيد استخدام المياه ومنع التبخر.

أوضح الشحات، أن الإدارة تُنفذ أيضًا عمليات تحويل تشغيل الآبار الحكومية والتي تعمل بالديزل والكهرباء من الشبكة الموحدة إلي التشغيل باستخدام الطاقة الشمسية، للاستفادة من آثارها الاقتصادية والبيئية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/13/1161557