“جنوب الوادي” تكشف تفاصيل خلافها مع “CDI” المنفذة لمشروع الطواحين


كشفت شركة “جنوب الوادي للأسمنت” عن خلافها مع شركة “CDI” القائمة على إنشاء مشروع الطواحين الجديدة بمقر مصنع الشركة ببني سويف.

وأوضحت الشركة أن الخلاف بشأن عدم تنفيذ CDI لالتزاماتها التعاقدية؛ مما دفع الشركة إلى تسييل خطابات الضمان بمبلغ 1.5 مليون دولار ومبلغ 338.8 ألف يورو، وذلك بعد إنذار شركة CDI عدة مرات.

وتنازعت شركة CDI بشأن هذا الإجراء، وقامت بترك موقع العمل وتقديم طلب للتحكيم بشأن تسييل شركة جنوب الوادي لخطاب الضمان.

وقامت “جنوب الوادي” بتحرير محضر بواقعة ترك الموقع، وجاري دراسة الإجراءات القانونية للمحافظة على حقوق الشركة.

وفي وقت سابق، تقدمت شركة “جنوب الوادي للأسمنت” بمستندات جديدة في دفاعها أمام شركة الإدارة “RHI” مطالبة بتعويض قدره 430.84 مليون جنيه.

وكانت شركة الإدارىة تقدمت بدعوة تحكيم ضد الشركة متضمنة مستندات وطلبات جديدة في التحكيم، تطالب فيها برفع مبلغ التعويض المطلوب من مبلغ 160 مليون جنيه إلى مبلغ 234.2 مليون جنيه، مما دفعها إلى طلب تعويض في الدعوى المقابلة.

وأضافت الشركة أن دعوى التعويض المرفوعة من الشركة تطالب بمبلغ تعويضي 430.84 مليون جنيه، بالإضافة إلى الفوائد.

ويتم تداول القضية بمركز “القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي” مع تقديم كل طرف لمستندات دعواه.

رفعت شركة “جنوب الوادى للأسمنت” دعوى تعويض من شركة الإدارة “RHI” من المخالفات التعاقدية بقيمة 430.8 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أنها قامت بتقديم دفاع لخلافها مع الشركة، وسيتم تداول القضية بمركز “القاهرة الاقليمي” مع تقديم كل طرف لمستندات دعواه، وتم تحديد جلسة مرافعة شفوية في تاريخ 20 إلى 28 نوفمبر المُقبل.

وفي يونيو الماضي، قالت الشركة إن هناك خلافًا بينها وبين شركة الإدارة RHI، بشأن تنفيذ عقد الإدارة، وأكدت على عدم توقف العمل أو تأثر انتاجية الشركة بسبب دعوى شركة “RHI”.

يُشار إلى أن العقد محل الخلاف عبارة عن اتفاقية للقيام بأعمال الإدارة الفنية والتشغيل والصيانة بتاريخ أبريل 2014، ولمدة 5 سنوات.

ويذكر أن إجمالي مطالبات RHI تبلغ 160 مليون جنيه.

وتماسكت صافى أرباح شركة جنوب الوادى للأسمنت خلال النصف الأول من 2017 بنمو 3% مقارنةً بعام 2016، رغم تراجع هامش مجمل أرباح النصف الأول، بينما تراجعت مجمل الأرباح بنسبة 32.3%، لتسجل 68 مليون جنيه، مقابل 100.5 مليون جنيه.

وعكس هامش مجمل الربح الإجمالى ارتفاع تكاليف الإنتاج خلال النصف الأول، ليصل هامش مجمل الربح إلى 13.25%، مقارنةً بهامش 20.3% عن الفترة المقارنة من 2016، نتيجة نمو تكاليف الإنتاج بمعدل 22% مسجلة 432 مليون جنيهن مقابل 354.8 مليون جنيه، فى ظل نمو بنسبة 3% فقط فى المبيعات.

قال مارك أديب محلل القطاع الصناعى ببنك استثمار «فاروس القابضة»، إن ايرادات الاستثمارات شكلت نحو 82% من صافى أرباح جنوب الوادى للاسمنت خلال الفترة الماضية، مع اتجاه الشركة لاستثمار جزء من أصولها فى ودائع بنكية فضلاً عن ارباح فروق العملة والتى دعمت صافى ارباح الشركة عند 89 مليونا بنمو 3% مقارنةً بنفس الفترة من 2016.

يشار إلى أن شركة “ريلاينس للصناعات الثقيلة” أقامت دعوى تحكيم ضد “جنوب الوادي للأسمنت” بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في 21 ديسمبر 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/16/1161921