منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«العربى»: نسعى لجذب شركات عالمية للاستثمار على أرض مصر


أكد المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، أن الدولة تسعى دائماً إلى إقامة العديد من المؤتمرات على أرض مصر وفتح آفاق جديدة لزيادة الاستثمار الأجنبية على أرض مصر، على هامش مؤتمر الموردين الأجانب الذى أقيم مؤخراً بمدينة أسوان بمشاركة 150 شركة.

أضاف العربى، أن المؤتمر فى نسخته الخامسة يهدف هذا العام إلى الترويج للمزايا الاستثمارية التى تتميز بها بلادنا وجذب فرص جديدة للاستثمار الأجنبى على أرض مصر بالإضافة إلى تشجيع السياحة.

أوضح أن مصر تشهد الآن طفرة اقتصادية نلمسها جميعاً، ونحن نأمل بهذا المؤتمر أن ننجح فى إقناع هذه الشركات لضخ استثمارات تساهم فى التنمية الاقصادية وتوفير فرص عمل مثلما حدث فى النسخ الأربع السابقة للمؤتمر والتى أقيمت فى مدينة الغردقة والأقصر وفى القاهرة و بين أحضان الأهرامات فى محافظة الجيزة.

تابع العربى أن الاقتصاد المصرى يتحسن بشكل ملحوظ فى السنوات الأخيرة بفضل قيادتها الواعية والحريصة على نقلها لتكون بين الدول الكبرى اقتصادياً، مشيراً إلى التسهيلات الأخيرة التى بادرت بها الدولة والتى من شأنها تشجيع الإنتاج المحلى وزيادة الاستثمار الأجنبي.

وفى سياق متصل، أكد المهندس إبراهيم المناسترلى، رئيس هيئة الرقابة الصناعية، أن مؤتمر الموردين الأجانب بمدينة أسوان خطوة مهمة على طريق التنمية، وذلك من خلال تواجد نخبة من المستثمرين الأجانب فى مكان واحد على أرض مصر.

وأشار المناسترلى إلى أهمية مثل هذه المؤتمرات فى إيجاد فرص استثمارية فى مجالات عديدة بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الشركات المصرية والعالمية، مشيداً بدور الكيانات الاقتصادية فى جذب هذا العدد الكبير من الشركات من مختلف دول العالم قائلاً: إنه لابد أن تحذو جميع الشركات المصرية نفس حذو مجموعة العربى والتى تعد نموذجاً مثالياً للمستثمر المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/12/17/1162271