منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






أحمد جابر يكتب: اغتنموا فوائد الدفع ببطاقات Visa خلال مهرجان دبي للتسوق


أتخططون لزيارة دبي؟ اغتنموا إذاً الفترة الحالية التي تتيح لكم التمتع بتجربة تسوق لا تضاهى خلال مهرجان دبي للتسوق الممتد على مدار ستة أسابيع، والذي يوفر للمتسوقين طيفاً واسعاً من العروض المجزية على كل ما يعشقونه بدءاً من الأزياء إلى المجوهرات والإلكترونيات والترفيه. وتنطلق النسخة 26 من أضخم مهرجان تسوق في العالم بدءاً من 26 ديسمبر 2018 حتى 2 فبراير 2019، ليكون بذلك المهرجان الأطول في تاريخ مهرجانات التسوق. [1] وسيكون الزوار هذا العام على موعد مع مجموعة واسعة من الفعاليات الممتعة بدءاً من عروض الألعاب النارية، وعروض الأزياء، إلى الحفلات في أرجاء المدينة، إلى جانب فرص الفوز بالعديد من الجوائز الثمينة مثل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والجوائز النقدية والذهب.

وباعتبارها راعياً رئيسياً وشريكاً رسمياً لمهرجان دبي للتسوق منذ فترة طويلة، تقدم Visa للمسافرين المتوجهين إلى مهرجان دبي للتسوق من شتى أرجاء العالم طيفاً من التخفيضات على إنفاق السفر والفنادق والترفيه. ويتمكن عملاء Visa الذين يتواجدون خلال مهرجان دبي للتسوق من الحصول على 25% تخفيض على إقامتهم في مجموعة مختارة من فنادق “مجموعة جميرا”، إضافة إلى 20% تخفيض على مجموعة مختارة من المطاعم ومعالم الجذب ودور السينما التابعة لمِراس[2].

وعلى اعتبار أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتضن على أرضها أكثر من 200 جنسية، [3]فإن إمارة دبي مستعدة تماماً لتلبية احتياجات المسافرين من شتى أرجاء العالم. ووفقاً لتقرير Visa لنوايا السفر العالمية، فإن 20% من المسافرين يأخذون بالاعتبار حالة الطقس بوصفه عنصراً أساسياً لاختيار وجهة سفرهم، في حين يبحث 19% من المسافرين عن المكان الذي يناسب ميزانيتهم، و17% عن الأمن والسلامة ويعتبرونها أهم العوامل. [4] وبالنظر إلى ما يفضله المسافرون ، تظهر دبي بأنها أكثر وجهات السفر طلباً من قبلهم، ويعدّ مهرجان دبي للتسوق الممتد على مدار ستة أسابيع أفضل مناسبة لزيارة المدينة المحبوبة، فقد أظهرت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة “يورومونيتور الدولية” بأن دبي هي سابع أكثر مدينة استقطاباً للزوار خلال عام 2018، حتى أنها برزت قبل العديد من أكثر مقاصد السفر شعبية في أوروبا وأمريكا. [5]

ووفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تعتبر جمهورية مصر العربية من بين أكبر 20 مصدر للزوار في دبي، فقد توجه منها إلى دبي 29 ألف زائر في شهر يناير من عام 2018. وأفادت طيران الإمارات بأن شهر يناير شهد ارتفاعاً في عدد الزوار من مصر خلال مهرجان دبي للتسوق. وحسب تقرير Visa نوايا السفر العالمية، فإن بالنسبة للمسافرين من مصر وعلى نطاق أوسع منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تعتبر الأنشطة والفعاليات من أكثر العوامل جذباً لاهتمامهم بوجهة ما للسفر، حيث يأخذ ذلك بعين الاعتبار 44% منهم. ويأتي في المقام الثاني عامل الميزانية بنسبة 39%، والطقس والسلامة والنظافة 37%. وتسجل دبي نتائجاً جيدة للغاية في هذا الصدد، الأمر الذي يجعلها وجهة مفضلة للسياح المصريين.

وعلى الرغم من استخدام العديد من المسافرين حول العالم لبطاقات المدفوعات أثناء سفرهم، فإن 77% من المسافرين لا يزالون يستخدمون الدفع النقدي عند قيامهم بالمشتريات. [6] وعلى أية حال، فقد كشفت الدراسة كذلك بأن المسافرين عبّروا عن قلقهم حول فقدان النقود أو سرقتها أثناء الرحلات. وفي هذا السياق، ومن أجل تحقيق إدارة مثلى لأموالكم خلال رحلتكم القادمة إلى دبي، إليك قائمة ببعض نصائح السفر تقدمها Visa:

  1. الدفع عن طريق بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم مباشر هو أمر أكثر أماناً وأفضل من حمل النقود.
  2. تحققوا من تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة قبل السفر خارج الدولةـ اختاروا الدفع بالعملة المحلية للاستفادة من أسعار صرف منافسة.
  3. احرصوا على تصوير نسختين من وثائق السفر بما في ذلك جواز السفر، للحالات الطارئة.
  4. قوموا بإخطار البنك ومُصدر البطاقة حول خطط السفر للمساعدة في رصد عمليات الاحتيال.
  5. تفعيل رسائل تنبيه لتتمكنوا من رصد إنفاقكم عبر جهاز الهاتف المتحرك.
  6. تكون رسوم تجوال البيانات مترفعة التكلفة في الخارج، لذلك قوموا بإعداد هواتفكم المتحركة لتجنب استهلاك بيانات التجوال الدولية أو احرصوا على شراء باقة لبيانات التجوال.
  7. احتفظوا بقائمة لجهات الاتصال المهمة في حالة فقدان هاتفكم أو سرقته.
  8. للتعرف على الفعاليات التي تحدث خلال مهرجان دبي للتسوق يمكن زيارة الموقع الإلكتروني “زيارة دبي

ومن خلال شراكتها الطويلة مع مهرجان دبي للتسوق، تلتزم Visa بضمان تجربة انسيابية وخالية من المتاعب للزوار من شتى أرجاء العالم المتوجهين إلى دبي لاغتنام عروض مهرجان دبي للتسوق، من خلال تزويدهم بخيارات دفع مريحة وآمنة من خلال تقنية الاتصال قريب المدى (NFC). وتساهم هذه المزايا الاستثنائية بجعل Visa أفضل طريقة للدفع وتلقي المدفوعات للجميع في كل مكان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الذهب يزداد بريقًا فى 2019
افضل مراكز التسوق في الامارات

https://alborsanews.com/2018/12/17/1162506