منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





تنفيذ صفقة استحواذ «أوراسكوم للاستثمار» على 30% من «ثروة كابيتال»


رد أسهم فروق التخصيص للمستثمرين اليوم

قالت البورصة المصرية، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة «أوراسكوم للاستثمار القابضة»، على أسهم «ثروة كابيتال القابضة» للاستثمارات المالية بقيمة 1.59 مليار جنيه، مع بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء.

وأوضحت البورصة، أنه تم تنفيذ العرض من خلال 216.03 مليون سهم، بسعر 7.36 جنيه للسهم، بنفس سعر طرح سهم «ثروة كابيتال» مطلع أكتوبر الماضى.

وقالت مصادر بالبورصة المصرية، إنه سيتم رد أسهم فروق التخصيص لحساب البائعين فى عرض الشراء؛ حيث استجاب حملة 261.8 مليون سهم لعرض الشراء الاختيارى المقدم من «أوراسكوم القابضة»، والبالغ حده الأقصى 216 مليون سهم، وسيتم رد باقى الأسهم اليوم.

كانت مصادر ببنك استثمار «بلتون المالية القابضة»، قد بررت سبب الاستجابة الكبيرة لعرض الشراء، إلى انخفاض نسب التداول الحر فى سهم «ثروة كابيتال» بما يخالف السياسة الاستثمارية لصناديق الاستثمار الأجنبية المكتتبة فى الطرح الخاص بعد عرض «أوراسكوم»، ما دفعها للتخارج من السهم رغم رؤيتها الإيجابية له على المديين المتوسط والطويل.

توقع زياد شتا، مدير حسابات العملاء بشركة «جراند إنفستمنت»، أن يواجه سهم «ثروة كابيتال» موجة بيعية جديدة؛ نظراً إلى اتجاه المؤسسات الأجنبية لبيع باقى الأسهم التى سترد لها اليوم عقب تنفيذ صفقة الاستحواذ والتى تعادل نحو 18% من الأسهم فى حوزتها، ما سيخلق حالة من البيع على الورقة المالية قد تدفعها للهبوط خلال الجلسات القليلة المقبلة، قد يعقبها موجة صعود قوية خلال الأشهر المقبلة، وفقاً لنتائج أعمال الشركة.

واستقلبت البورصة المصرية أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، فى 3 أكتوبر الماضى، وتم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 295.2 مليون سهم بنسبة 47.2% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 7.36 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه. وبلغ عدد أسهم الطرح العام 29.5 مليون سهم تمثل 10% من عدد الأسهم المعروضة للبيع، و4.7% تقريباً من أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وتمت تغطية الطرح العام 30.1 مرة، لكنه مع استمرار تراجع السهم أدنى سعر الطرح فى البورصة، عرض نحو 96% من حملة أسهم الطرح العام أسهمهم فى حساب استقرار سعر السهم، وتم إغلاق الحساب بعد استجابة 28.3 مليون سهم فى 15 نوفمبر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/18/1162635