منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«مايكروسوفت» و«بى. إم. دبليو» تستثمران فى صانع الرقاقات البريطانى «جرافكور»


قالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية إن شركتى «مايكروسوفت» و«بى. إم. دبليو» قدمتا تمويلاً لصانع الرقاقات البريطانى «جرافكور» ضمن جولة تمويلية جديدة استطاعت من خلالها الشركة البريطانية تجميع ما يصل إلى 200 مليون دولار من العديد من المستثمرين.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الجولة التمويلية اﻷخيرة ساهمت فى رفع قيمة الشركة لتصل إلى ما قيمته 1.5 مليار دولار.

ومن المقرر أن يساهم هذا التمويل فى تسريع طموحات «جرافكور» للتمكن من منافسة شركات مثل «إنفيديا» و«إنتل» و«جوجل».

وجاءت الجولة التمويلية الحديثة بعد أن بدأت «جرافكور» فى شحن معالجاتها إلى أوائل عملائها فى بداية العام الجارى، وتخطط الشركة البريطانية لاستخدام التمويل فى زيادة الإنتاج.

وفى الوقت الذى لا تزال فيه أعمال الشركة فى بداية دورة حياتها، تلقت «جرافكور» توصيات معتمدة من خبراء الذكاء الاصطناعى، والمؤسس المشارك فى شركة «ديب مايند» ديميس هاسابيز وكبير زوبين اغهرمانى، اللذين يعرفان بكونها مستثمرين.

وتأسست الشركة فى مدينة بريستول البريطانية فى عام 2016 من قبل نايجل تون وسيمون نولر، وهما قدامى المحاربين فى صناعة أشباه الموصلات.

ومنذ حصولها على آخر جولاتها التمويلية قبل نحو عام، استطاعت «جرافكور» زيادة عدد موظفيها من 75 موظفاً إلى 200 موظف تقريباً، بجانب تمكنها من افتتاح مكاتب فى سيلكون فالى وبكين، كما أنها ستفتتح قريباً مكتباً جديداً فى تايوان.

ويساعد التقييم الجديد لقيمة الشركة بمبلغ 1.5 مليار دولار فى وصف «جرافكور» بأنها أحدث شركة «يونيكورن» بريطانية- أى أن قيمتها تزيد على مليار دولار- خلال العام الجارى، بجانب مجموعة الأمن السيبرانى «داركتراس» وشركتى «مونزو» و«ريفولت» الناشئتين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/19/1163165