منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






آجال تسليم المشروعات العقارية خارج المنافسة.. وتتراوح بين 3 و 4 سنوات 


تتسابق شركات التطوير العقارى الكبرى على تقديم عروض فى مشروعاتها السكنية بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والشيخ زايد وغيرها من المناطق التى تحظى بإقبال من عملاء الإسكان الفاخر.
وتعتبر مواعيد التسليم من عوامل جذب المشترين الراغبين فى السكن بمناطق تضم مساحات خضراء وطرازات معمارية حديثة.
“البورصة” رصدت عروض المبيعات فى عدد من المشروعات من خلال التواصل مع ممثلى خدمة العملاء بتلك الشركات وكانت مواعيد التسليم هى التحدي الأصعب والعنصر الحاسم فى الاختيار بين المطورين ، فجميع الشركات وضعت شروطاً متفاوتة للتعاقد على المشروعات الجديدة وكانت “مواعيد التسليم”، هى البند الأهم الذى تتجه إليه أنظار العملاء وتحاول الشركات الوفاء به فى مواعيده المحددة لإثبات جدية الشركة فى التنفيذ والاحتفاظ بثقة العملاء.
يقع مشروع “سيليا”، أحد مشروعات الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، على مساحة 500 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة، وتمثل مساحة المبانى 15 % وثلث تلك المساحة عمارات فاخرة والباقى فيلات.
ويصل سعر المتر فى الشقة حوالى 17 ألف جنيه كامل التشطيبات، أما أسعار الفيلات فتكون الأسعار للوحدة كاملة وليس بالمتر.
ويتيح “سيليا” لعملائه نظم سداد ميسرة تبدأ بأقساط على 4 سنوات بدون فوائد، وتصل إلى 6 و 10 سنوات تقسيط بنظام فوائد متغير تصاعدى كل عام على حسب المدة المقسمة عليها الأقساط.
وتصل نسبة مقدم الحجز 10 % من إجمالى سعر الوحدة و10 % أخرى بعد 6 شهور ويقسم الباقى على عدد سنوات التقسيط، وتبدأ الشركة تسليم وحدات “سيليا” بعد 4 سنوات من التعاقد، أى بعد دفع كامل سعر الوحدة فى حالة التقسيط على 4 سنوات فقط.
أما مشروع “قطامية جيت” أحدث مشروعات شركة “معمار المرشدى” يشغل مساحة أكثر من 43 ألف متر مربع وكل عمارة مكونة من 11 طابقا متماثلا، ويضم المشروع حوالى 3088 وحدة سكنية تبدأ من 47 مترا وحتى 173 مترا، وأقل سعر للمتر 10 آلاف جنيه.
وتصل نسبة مقدم الحجز 5 % من إجمالى سعر الوحدة، وفى حالة زيادة نسبة مقدم الحجز يحصل العميل على خصم يصل إلى 8 % من إجمالى السعر والسداد على 3 سنوات بدون فوائد وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات بنظام فوائد يتم حسابه على المتبقى من سعر الوحدة، ويتسلم عملاء “قطامية جيت” الوحدات بعد 3 سنوات من التعاقد.
وتطور شركة مصر إيطاليا مشروع “فينشى” داخل العاصمة الإدارية على مساحة تبلغ 110 أفدانة، على الطريق الدائرى الإقليمى الجديد وبالقرب من قصر الرئاسة والنهر الأخضر ومنطقة حى السفارات.
تبدأ أسعار المتر داخل “فينشى” من 12 ألف جنيه وتصل إلى 13 ألفا ومقدم الحجز 10 % من إجمالي سعر الوحدة، وبعد 5 شهور يتم سداد 5 % من إجمالى السعر، والسداد على مدة تصل 7 سنوات.
ويبدأ عملاء “فينشى ” تسلم الوحدات بعد 3 سنوات ونصف من تاريخ التعاقد، حيث تحصل الشركة المطورة للمشروع على حوالى 55 % من إجمالي سعر الوحدة قبل التسليم، وتضاف فوائد على الأقساط بعد التسليم.
وفى مشروع “سراى” المملوك لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على طريق القاهرة السويس بجوار “مدينتى” تسمح الشركة لعملائها بسداد أقساط ربع سنوية تصل إلى 8 سنوات بدون فوائد، ويتراوح سعر المتر من 12 إلى 13.5 ألف جنيه.
وتمنح “سراى” لعملائها ميزة التسليم بعد سنة واحدة من التعاقد، حيث نفذت الشركة بالفعل ما يقرب من 80 % من الوحدات السكنية والبنية التحتية للمشروع.
وتطور مجموعة عربية القابضة مشروع “صن كابيتال” بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، فى مدينة 6 أكتوبر بمساحة 553 فداناً مقسمة إلى شقق وفيلات سكنية بمساحات مختلفة.
وتبدأ أسعار المتر فى “صن كابيتال” من 12.5 ألف جنيه وتصل إلى 15 ألف جنيه ويمكن التقسيط على 6 سنوات فى حالة دفع مقدم حجز 10 % من إجمالى سعر الوحدة، وتزيد عدد سنوات التقسيط لتصل 10 سنوات مع زيادة قيمةمقدم الحجز.
ويتم تسليم وحدات المشروع بعد 3 سنوات لكن التسليم يكون بدون تشطيب نهائى.
أما مجموعة رؤية القابضة فتطور مشروع “الهضبة” بمدينة 6 أكتوبر، ويضم فيلات فقط، مقسمة إلى تاون هاوس، وتوين هاوس، تبدأ مساحتها من 250 مترا للأرض فقط مقسمة إلي دورين وتشكل المبانى نصف مساحة الأرض.
ويمكن للعملاء السكن فعلياً فى “الهضبة” بعد 4 سنوات من التعاقد، حيث يتسلم العملاء الفيلات نصف تشطيب للمبانى ومساحات خضراء مزروعة ومسورة بالكامل.
ويعتمد نظام التقسيط علي قيمة المدفوع لمقدم الحجز، بحيث يصل التقسيط إلى 5 سنوات بعد دفع 15 % من إجمالى سعر الوحدة، وفى حالة سداد مقدم 25 % من إجمالى السعر يحصل العميل على تقسيط يصل 6 سنوات.
ويعد مشروع “بلوم فيلدز” أحد مشروعات شركة تطوير مصر فى مدينة المستقبل وتبدأ المساحات الخاصة بالشقق السكنية من 76 مترا حتى 350 مترا.
وتختلف أسعار المتر باختلاف موقع الشقة وتبدأ من 11.5 ألف إلى 13.5 ألف جنيه ويتسلم العملاء الشقق نصف تشطيب بعد 4 سنوات من تاريخ التعاقد.
وتمنح “بلوم فيلدز” للعملاء نظام تقسيط يبدأ من 7 سنوات وحتى 10 سنوات، تبعاً لقيمة مقدم الحجز التى يدفعها العميل والذى يبدأ من 5 % إلى 10 % من إجمالى سعر الوحدة، بجانب 5 % تدفع بعد 3 شهور.

 

 

كتبت: نهى عاشور

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/25/1164472