منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الصحة” تخضع الحكومة لفحوصات فيروس “سى” 


“مدبولى” و3 وزراء يبادرون بالفحص.. والوزارة تكشف على 22 مليون مواطن

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعدد من أعضاء الحكومة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”.

وأجرى “مدبولي”، اليوم الثلاثاء، الفحص الطبي ضد الفيروس، وقال في بيان إن المبادرة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

أضاف مدبولى، فى تصريحات صحفية أعقبت الفحص أن المبادرة تتماشى مع خطة الدولة وحرصها على ضمان مجتمع صحي قادر على البذل والعطاء.

وطالب رئيس الوزراء المواطنين بالتوجه إلى أماكن إجراء المسح الطبي بمحافظاتهم، مؤكداً أن المشاركة الإيجابية ضمانة رئيسية لتتويج جهود تلك المبادرة، التي لم تحدث في أي دولة بالعالم.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في بيان، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية، قام بإجراء الفحوصات الخاصة بالمبادرة اليوم الثلاثاء، بنقطة الفحص الموجودة بمقر عمله بديوان عام وزارة المالية، من خلال الفرق الطبية المتحركة، فيما قام السفير سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور هشام عرفات وزير النقل بإجراء الفحص أمس الأثنين.

أضافت زايد، أنه تم فحص 22 مليون مواطن منذ انطلاق المبادرة الرئاسية فى أكتوبر الماضى وحتى الآن.

أشارت وزيرة الصحة، إلى أنه تم مسح 9.1 مليون مواطن ضمن المرحلة الثانية للقضاء عن فيروس سى.

وذكرت أن محافظة القاهرة تصدرت قائمة المحافظات الأعلى مشاركة على مستوي الجمهورية بإجمالى عدد مشاركين 3.3 مليون مواطن، تلتها المنوفية بـ1.146 مليون مواطن، ثم سوهاج بـ 1.137 مليون مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ 915 ألف مواطن، ثم بني سويف بـ 787 ألف مواطن.

وتابعت أنه تم فحص 480.88 ألف طالب المرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى اليوم، فى محافظات المرحلة الأولى التسع.

وذكرت أن محافظة الإسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا بإجمالى تردد 105.4 ألف طالب، والبحيرة 98 ألف طالب، وأسيوط 78.5 ألف طالب، والقليوبية 74.8 ألف طالب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/25/1165032