منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تسلم 100 ألف بطاقة تموين للمستفيدين من “تكافل وكرامة” الشهر المقبل


التموين: جار تحويل 104 آلاف بطاقة من ورقية إلي ذكية 

تستعد وزارتا التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي تسليم 100 ألف بطاقة تموين للأسرة المستفيدة من الدعم النقدي “معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة” , ضمن منظومة البطاقات التموينية الاستثنائية خلال الشهر المقبل .

وقالت مصادر ذات صلة لـ “البورصة”، إن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع بشكل مستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تطورات منظومة البطاقات التموينية للفئات المستثناه .

وأوضحت أنه من المقرر تسليم ما لا يقل عن 100 ألف بطاقة جديدة لمستحقي تكافل وكرامة فى مختلف المحافظات خلال الأسابيع القليلة ، على أن يتم الانتهاء من إصدار جميع بطاقات الفئات المستثناة والتى تتجاوز 250 ألف بحد أقصى يونيه المقبل .

علي الجانب الآخر قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الحصر للفئات المستحقة للدعم ضمن القرار الاستثنائي الصادر من الوزير في أغسطس 2017 وإستخراج البطاقات التموينية  مستمر من خلال مكاتب مديريات التموين بالمحافظات المختلفة.

لفت إلي أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي علي حل التظلمات الخاصة بحذف الأفراد من البطاقات التموينية بجانب حصر البطاقات الورقية وتحويلها إلي بطاقات ذكية , حيث تم الانتهاء من حصر 104 آلاف بطاقة ورقية بكافة المحافظات , وسيتم تحويلها الي بطاقات ذكية , عقب الانتهاء من تدقيق بياناتها بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي .

وأجرت وزارة التموين اتفاقاً مع وزارة التضامن الاجتماعى على إجراء حصر بالفئات الأكثر احتياجا، من غير الحائزين على بطاقات تموينية، تمهيدا لإصدار بطاقات جديدة لهم، ويأتى الحصر تنفيذا للقرار الاستثنائى بإصدار بطاقات تموينية للفئات الأولى بالرعاية .

وأصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين فى أغسطس الماضى، قرارا باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائى لفئات خاصة، وتضمن القرار استخراج بطاقات تموينية جديدة للعاملين بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهرى على 1500 جنيه وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهرى على 1200 جنيه.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/12/29/1165976