منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






جهاز الإحصاء يطلق التعداد الاقتصادى ويطلب تعاون الشركات


بركات: البيانات سرية وستستخدم فى التخطيط وتقدير الاقتصاد غير الرسمى.

بركات 80 مليون جنيه تكلفه إجراء التعداد الاقتصادي لعام 2018.

أعلن جهاز التعبئة العامة والإحصاء إطلاق التعداد الاقتصادى الخامس على أن ينتهى فى مايو المقبل. وقال خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن إعلان نتائج التعداد سيكون فى أكتوبر القادم.
وأوضح بركات- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن التعداد يوفر بيانات هامة وتفصيلية عن كافة الأنشطة الإقتصادية التى تمارس داخل المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ومتناهيه الصغر والذي يظهر الواقع الإقتصادى والخريطة المكانية للأنشطة الإقتصادية بالمحافظات وتحديد مواطن القوة والضعف بالقطاعات الإقتصادية المختلفة للتخطيط ورسم السياسات الرشيدة وتوجيه الإستثمارات إلى الأنشطة التى تحـقق التنمية الشاملة.
وأشار إلى أن أهم البيانات التى سيوفرها التعداد الاقتصادي الأيدى العاملة والأجور والمستلزمات السلعية والإنتاج والمبيعات وحركة الأصول و الاحتياجات المستقبلية من العمالة.
ولفت إلى أنه تم الإعداد والتجهيز لتنفيذ التعداد الاقتصادي بداية عام 2017 وتم مراجعة احتياجات كافة مستخدمي البيانات من الوزرات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص لتلبية تلك الاحتياجات باستثمارات التعداد ولضمان دقة وجودة كافة عناصر العمل المشاركة بالتعداد الاقتصادي تم إجراء تجربة قبلية للتأكد من سلامة جميع مراحل العمل والتغلب على اى صعوبات قد تظهر فى مرحلة العمل الفعلي للتعداد.
واكد بركات على سرية البيانات للمنشات التى سيتم جمع البيانات والتى تستخدم فقط للأغراض الإحصائية، مناشدأ أصحاب الأعمال والمنشآت التعاون مع باحثى الجهاز والادلاء بالبيانات الدقيقة عن أنشطتهم الاقتصادية.
وقال إن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء سيطلق حملة إعلامية متكاملة بالتزامن مع تنفيذ التعداد الاقتصادي الخامس لعام 2018 إن الهدف من الحملة توعية أصحاب المنشآت الاقتصادية بالتعاون مع ممثلي الجهاز لادلال بكفاءة البيانات الخاصة بانشطتهم الاقتصادية .
وأشار بركات ان بيانات التعداد تمثل اهميه كبري من خلال رصد الناتج المحلي الإجمالي بشكل عام والناتج المحلي لكل محافظة علي حده وقياس مدخلات ومخرجات الإنتاج ومساهماتها في الناتج المحلي.
وأوضح أن التعداد الاقتصادي الجديد سيعمل علي توفير قاعدة بيانات عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من حيث العماله والأجور الأمر الذي سيساهم في تقدير الاقتصاد غير رسمي علي مستوي المحافظات.

 

وقال بركات أن تكلفه إجراء التعداد الاقتصادي لعام 2018 ستبلغ 80 مليون جنيه قابله للزيادة علي مدار فترة عمل التعداد والمستمرة حتي نهايه مايو المقبل .

واضاف انه من المقرر خلال منتصف الشهر المقبل عقد أولي اجتماعات اللجنه المشكله من وزارة التخطيط و الجهاز والبنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لوضع تعريف واضح عن الاقتصاد الغير رسمي من خلال معايير محددة تعتمد علي التسجيل التجاري والصناعي وعدد العماله .

وأشار بركات أن الهدف من هذا الإجراء معرفه حجم الأنشطة الغير رسمية وإعداد العمالة ووضع ضوابط للسلع المنتجه لهذه القطاعات وحل المشاكل التي تواجه القطاع علي جانب التأمينات والضرائب .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/12/30/1166218