منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الإسماعيلية” تبحث إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة على مساحة 5 أفدنة


عبدالعزيز: طرح الوحدات بسعر التكلفة وبمعايير التنمية الصناعية فى التخصيص

خاطبت محافظة الاسماعيلية هيئة الاستثمار بالمحافظة بالموافقة على إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الصناعية الثالثة، وذلك لدفع عجلة الاستثمار أسوة بالمناطق الأخرى مثل العاشر من رمضان والسادات.

قالت هدي عبدالعزيز مدير استثمار المحافظة، إن المحافظة تقدمت لهيئة الاستثمار قبل ثلاثة أشهر بمقترح لإنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 5 أفدنة داخل المنطقة الصناعية الثالثة وتنتظر حاليًا إصدار الموافقة للبدء فى الإنشاءات.

أضافت عبدالعزيز لـ”البورصة”، أن المجمع يتضمن 74 وحدة على مساحة 5 أفدنة بواقع 200متر لكل وحدة، ووفق دراسة الجدوي للمشروع فإن الوحدات ستخصص للصناعات الخفيفة مثل الصناعات التعدينية والأخشاب والصناعات التكاملية التي تحتاجها المصانع الكبري بالمنطقة.

ذكرت أن التكلفة الاستثمارية لإنشاء المشروع قدرت بنحو 50 مليون جنيه، ومن المفترض أن تلجأ المحافظة إلى عدد من جهات التمويل الأجنبية.

أشارت عبدالعزيز إلى أن تسليم الوحدات للمستثمرين ستكون بنفس الإجراءات والشروط التي يتم تطبيقها على المجمعات التابعة لهيئة التنمية الصناعية.

وتشترط هيئة التنمية الصناعية أن يسدد الحاجز 25% مقدماً من قيمة الوحدة وتقسيط 75% باقى ثمن الوحدة على آجال مختلفة بحسب طريقة التمويل.

وحول طريقة السداد فإن المستثمر يقوم بسداد 10 آلاف جنيه كإثبات جدية يخصم من دفعة الحجز، وقيمتها 5%، على أن يتقدم المستثمر للهيئة بطلب تخصيص مستوفى الاشتراطات ودراسات الجدوى للمشروع حسب النماذج التى اختارها المستثمر خلال 15 يوماً من تاريخ سداد دفعة الحجز 5%.

وتقوم الهيئة بدراسة الطلبات والدراسات المقدمة، وتقييمها ومن يقع عليه الاختيار يتم إبلاغه باستكمال جميع مستندات المشروع.

وبعد الموافقة على التخصيص، واعتماد المشروع، يتم استكمال دفعة الحجز من قبل المستثمر، بما يوازى 25% من القيمة الإجمالية للمصنع فى موعد أقصاه 15 يوماً من تاريخ الموافقة، ويتم سداد نسبة 75% الباقية من قيمة الإجمالية للمصنع من خلال عدة طرق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/02/1167082