منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تشغيل 3 محطات طاقة شمسية فى «بنبان» بقدرة 150 ميجاوات


 

«طاقة عربية» و«فاس» و«الكازار» تربط على الشبكة منتصف الشهر

«التمويل الدولية» تتطلع لتمويل مشروعات أخرى لإنتاج الكهرباء فى مصر

 

 

بدأت شركات «طاقة عربية»، و«الكازار»، و«فاس» اختبارات تشغيل محطات طاقة شمسية بقدرة 150 ميجاوات ضمن مشروعات تعريفة التغذية فى بنبان بأسوان.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن الشركات الثلاث انتهت من تنفيذ محطات طاقة شمسية فى المرحلتين الأولى والثانية من تعريفة التغذية بقدرة 150 ميجاوات، وبدأت اختبارات التشغيل تمهيداً للربط على الشبكة القومية للكهرباء منتصف الشهر الجارى.

وأضافت المصادر، أن الشركات كان من المفترض أن تبدأ تجارب الأداء واختبارات التشغيل فى الأسبوع قبل الأخير من الشهر الماضى، ولكن تأخر الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى مد الكابلات الكهربائية للمشروعات نتج عنه تأجيل الاختبارات، وبالتالى الربط على الشبكة.

وكانت شركة «إنفنيتى سولار» انتهت من تدشين محطة طاقة شمسية وربطتها على الشبكة القومية للكهرباء بقدرة 30 ميجاوات فى الشهر الماضى، وبدخول المحطات الثلاث على الشبكة يصل إجمالى القدرات المضافة من مشروعات تعريفة التغذية فى بنبان 180 ميجاوات.

وأوضحت المصادر، أن 4 شركات أوشكت على إتمام تنفيذ محطاتها الشمسية ضمن برنامج تعريفة التغذية، وسيصل القدرات المضافة من هذه المشروعات 200 ميجاوات.

وتنفذ 32 شركة محطات طاقة شمسية ضمن المرحلة الثانية لتعريفة التغذية بقدرة 1435 ميجاوات، وبدأت الشركات الأعمال الإنشائية وتركيب الخلايا، تمهيداً للربط على الشبكة الكهربائية العام المقبل.

وزار وفد من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية موقع مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان للتعرف على آخر تطورات تنفيذ المحطات.

وتفقد الوفد مواقع مشروعات شركات «طاقة عربية»، و«الكازار»، و«إنفنيتى»، و«فاس» و«تيبيا»، والمقر الرئيسى لشركة حسن علام للخدمات داخل المشروعات.

وقال فيليب لوهويرو، رئيس مؤسسة التمويل الدولية، إنَّ مشروعات الطاقة الشمسية تسير بشكل جيد، وما تم تنفيذه يعد إنجازاً، خاصة أن «بنبان» تعد أكبر تجمع لإنتاج الطاقة الشمسية، ويسهم فى تزويد الطاقة الكهربائية بقدرة 1500 ميجاوات.

وأضاف أن مؤسسة التمويل الدولية تتطلع لتمويل مشروعات فى مجالات أخرى للطاقة بمصر، فى ظل تواجد العديد من الفرص الاستثمارية المتعلقة ﺑﻬذا اﻟﻤﺠال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/03/1167145