منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير التموين: إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع “جمعيتي” قريبا


أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة والداخلية أنه سيتم قريبا اطلاق المرحلة الثالثة من مشروع “جمعيتي” .

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بالوزارة أنه تم حتى الآن تنفيذ 350 منفذا من اجمالي 1093 منفذا بالمرحلة الثانية فقط، متوقعا بانتهاء المرحلة الثانية نهاية الشهر الحالي الانتهاء من تنفيذ 4آلاف منفذا.

وأكد المصيلحي أن المشروع يستهدف توفير فرص عمل للشباب والمساهمة في القضاء على الفقر، منوها إلى أن الوزارة لم تتلقى أي شكوى من البنوك من تعثر في سداد المستفيدين من مشروع”جمعيتي”، لافتا إلى أن الوزارة تلقت طلبا من المستفيدين من المشروع بمحافظة الاسكندرية لانشاء شركة موسعة للتوزيع لتنمية المشروع.

وحول الاحتياطي الاستراتيجي للأرز أشار المصيلحي إلى أنه لايوجد أي أزمة في توافر الأرز وانه قام بتوفير سلعة المكرونة كبديل له، لافتا إلى أنه تم التعاقد على 5400 طن محلي بجانب الأرز المستورد لسد الاحتياجات.

وفيما يتعلق بتحديد أسعار توريد سكر القصب قال المصيلحي إنه حتى الآن لم يتم تحديد السعر ،ولكن رغم ذلك تم توريد 420 طن حتى الآن وسيتم تحديد السعر بالتعاون مع الجهات المعنية.

وحول موقف تنقية البطاقات التموينية قال المصيلحي تم الإنتهاء من المرحلة الأساسية، وهي ألايكون هناك أي خطأ أوقاعدة بيانات غير كاملة.

ولفت إلى أن عام 2017 بدأ بقاعدة بيانات دقيقة ،وسليمة، لكافة البيانات الموجودة كالرقم القومي سليم، علاقة اجتماعية واضحة، ولايوجد تكرار بالبطاقات، منوها إلى أن المكاتب التموينية قاربت على الانتهاء من تلقي التظلمات المحذوفين بشكل خاطئ مشيرا إلى أنه تم ايجاد رقم قومي مكرر 114 مرة على بطاقات مختلفة والمتضرر من الحذف شخص واحد.

وأوضح انه بداية من 8 نوفمبر 2018 تم عمل تحديث اسبوعي لدراسة وبحث التظلمات حيث تم عودة 450 ألف حالة إلى منظومة الدعم مرة اخرى بعد التأكد من استحقاقهم.

وحول مؤشرات استحقاق الدعم أشار المصيلحي إلى أن الوزارة انتهت من الدراسة ،وتم عرضها على مجلس الوزراء الذى طلب مزيد من الدراسات لوضع قاعدة بيانات مستحقين، مقسمة بين فئات اكثر احتياجا، ومتوسطة الاحتياج واقل احتياجا وخارج الاحتياج.

وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على تلك المؤشرات لتدقيقها لافتا الى أنه يتم الاعتماد في جزء منها على بيانات الدخل والانفاق الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

وتابع المصيلحي “سيتم التقسيم وفقا لدرجة الاستحقاق بحيث تتناسب تناسبا طرديا مع درجة الاحتياج ،على أن يتم الانتهاء منها بشكل نهائي نهاية الشهر الجاري، وطرحها على المتخصصين والبرلمان والمفكرين والمجتمع المدني للوصول الى رؤية توجيهها للتعليم والصحة ومبادرة “حياة كريمة”.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


3 responses to “وزير التموين: إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع “جمعيتي” قريبا

  1. Hey there! I know this is kinda off topic however I’d figured I’d ask.
    Would you be interested in exchanging links or maybe guest writing a blog article or vice-versa?
    My website goes over a lot of the same topics as yours and I
    believe we could greatly benefit from each other. If you might be interested feel free to shoot me an email.
    I look forward to hearing from you! Awesome blog by the way!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/01/06/1167707