منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“النواب” يطلب معرفة أعداد المستفيدين من مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 


أبوالسعد: نترقب إحالة الحكومة لمشروع قانون تمويل المتناهية الصغر للمجلس

تعتزم لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب مطالبة البنك المركزى الاطلاع على الإحصاءات الخاصة بعدد المشروعات المستفيدة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن توفير تمويل بقيمة 200 مليار جنيه.

وقالت هالة أبوالسعد عضو اللجنة، إنه خلال السنوات الثلاث الماضية لم تطلع على أى إحصاءات بشأن إجمالى عدد المشروعات المستفيدة وسيتم مناقشة ذلك مع مسئولى البنك المركزى خلال دور الانعقاد الجارى.

وأطلق البنك المركزى فى يناير 2016 مبادرة لمدة 4 سنوات لتوفير 200 مليار جنيه بفائدة 5% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزى المصرى فى أكتوبر الماضى، أن إجمالى الزيادة فى القروض الممنوحة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغ نحو 110.8 مليار جنيه حتى يونيو الماضى.

وقالت عضو مجلس النواب: “لا توجد أى إحصاءات واضحة بعدد المستفيدين من المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتمويلات التى تمت خلال الثلاث سنوات الماضية كانت لمشروعات قائمة بالفعل ومتوسطة وصغيرة وليست متناهية الصغر”.

وأضافت أن المعايير الخاصة بالإقراض فى هذه المبادرة لا تنطبق على المشروعات متناهية الصغر، خاصة وأن البنوك لا تفضل إقراضها، وتترقب اللجنة إحالة الحكومة لمشروع قانون تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال دور الانعقاد الجارى.

وقالت أبوالسعد: “تقدمت بمشروع قانون فى هذا الشأن، لكن الحكومة لديها مشروع أيضا ، واللجنة تترقبه لمناقشته فى ظل أهمية المشروعات متناهية الصغر فى توفير فرص عمل للشباب وقدرتها الكبيرة على استيعاب البطالة”.

وكانت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد ذكرت أن عدد المستفيدين من مباردة الرئيس عبدالفتاح السيسى الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 400 ألف عميل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/07/1167810