منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“جولدمان ساكس” و”سوسيتيه جنرال” يخفضان توقعاتهما لأسعار البترول فى 2019


خفض بنكا “جولدمان ساكس” و”سوسيتيه جنرال” توقعاتهما لأسعار البترول لعام 2019 استناداً إلى الفائض العالمى وزيادة إنتاج البترول الصخرى الأمريكى.

وقال محللون لدى بنك جولدمان ساكس من بينهم داميان كورفالين، إن سعر برميل الخام برنت القياسى سيبلغ متوسطه 62.50 دولار العام الجارى منخفضاً عن التقديرات السابقة البالغة 70 دولاراً.

وتوقع المحللون فى “جولدمان ساكس”، أن يبلغ متوسط أسعار خام غرب تكساس الوسيط فى الولايات المتحدة 55.50 دولار للبرميل منخفضاً عن التوقعات السابقة البالغة 64.50 دولار.

وخفض فيه بنك “سوستيه جنرال” توقعات السعر لعام 2019 بمقدار 9 دولارات للبرميل، حيث بلغ متوسط سعر برنت 64.25 دولار وخام غرب تكساس الوسيط عند 57.25 دولار العام الجارى.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن الارتفاع الكبير فى إنتاج “أوبك” فى أواخر عام 2018 يعنى أن السوق بدأ العام الجارى أفضل من الماضي وأن القيود المفروضة على خطوط الأنابيب في حوض بيرميان، الأمريكي سوف تتضح أسرع مما كان متوقعًا.

وكشف “جولدمان ساكس”، أن المشاريع الكبيرة فى البرازيل وكندا التى بدأت منذ سنوات ستزيد الإنتاج فى عام 2019.

ومع ذلك ، فإن هذه الزيادات تعني أن هناك حاجة إلى براميل هامشية أقل تكلفة من أجل تلبية نمو الطلب العالمى العام الجارى.

وأنهت أسعار البترول الخام عام 2018 بانخفاض كبير بعد أن ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ 4 سنوات عند 86 دولاراً للبرميل في أكتوبر الماضى ثم انخفضت بنسبة 42% بحلول نهاية العام.

وتعرضت سوق البترول لموجة من النفور من المخاطرة بسبب المخاوف من النمو الاقتصادى بسبب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع أسعار الفائدة وتشديد السيولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/07/1167853