منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“السكة الحديد” تتفق مع “البريد” على نقل الطرود وبيع التذاكر إلكترونياً


خطة لنشر 25 كشك بريد لحجز القطارات ونقل البضائع بنهاية 2020

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بروتوكول تعاون مشترك مع الهيئة القومية للبريد بغرض تقديم خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع الكترونياً عبر أكشاك تابعة لهيئة البريد.

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن البروتوكول يهدف لتطوير منظومة الدفع المقدمة لعملاء السكك الحديدية و الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الهيئة القومية للبريد، لتسهيل الحصول على الخدمة للجمهور.

أضاف أنه من المقرر استخدام عربات سكك الحديد (السبنسة) لنقل الطرود، والوزارة تستهدف نقل بضائع بحجم 25 مليون طن خلال عام 2024.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن هيئة البريد ستتعاون مع هيئة السكة الحديد، لاستحداث خدمة (IPOST) ضمن خدماتها البريدية المطورة، من خلال أكشاك توضع بالمحطات الرئيسية للقطارات التي يتم اقتراحها حالياً أو مستقبلاً، وبدأ التعاون بـ 12 محطة، وذلك لتيسير حجز التذاكر ومواجهة السوق السوداء للتذاكر واحتكارها.

وأضاف أن التعاون بين الهيئتين يتضمن أيضاً بيع التذاكر online من خلال 4000 مكتب وعدد 2000 ماكينة محمولة، واستخدام تطبيق الحجز عن طريق المحمول وسداد قيمة التذاكر عن طريق الفيزا كارت الخاصة بالهيئة القومية للبريد أو حسابات العملاء خصماً من مدخراتهم أو من قيمة المعاش المنصرف عبر منافذها، فضلاً عن استخدام عربات سكك الحديد (السبنسة) لنقل الطرود، حيث تؤمنها الهيئة القومية للبريد وتجهزها بالكاميرات والحراسة، بجانب دراسة توسيع نطاق شحن الطرود البريدية على أكبر عدد من الخطوط الحديدية المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

وتوقع مصدر بالهيئة القومية للبريد فى تصريح لـ “البورصة” زيادة عدد المحطات المستغلة إلى 25 محطة بحلول عام 2020، والمحطات المستهدف إنشاء أكشاك بها تضم محطات مصر والإسكندرية وعدد من محطات المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/09/1168396