منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






وزير النقل يتابع الموقف التنفيذي لتحديث إشارات خط “بني سويف/أسيوط” للسكك الحديدية


ناقش وزير النقل الدكتور هشام عرفات مع مسؤولي شركة (ألستوم) الفرنسية الموقف التنفيذي لتحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف/ أسيوط) والذي تنفذه الشركة بطول 250 كم بتكلفة مليار و600 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس؛ لمتابعة خطة الوزارة لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط (القاهرة/ أسوان)؛ بهدف زيادة معدلات السلامة والأمان لمسار القطارات، بحضور الدكتور عمرو شعت نائب الوزير، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات الوزارة والسكك الحديدية.

ووجه عرفات بتكثيف العمل والالتزام بالجدول الزمني للمشروع الذي يشمل 15 برج إشارات رئيسي (EIS)، و24 برج إشارات فرعي (SER) و86 مزلقانا سيتم تطويرها لتعمل أوتوماتيكية، مشيرا إلى أن الهدف من تحديث نظم الإشارات على هذا الخط هو استبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة (SIL4).

وأوضح أن مسار القطارات على هذا الخط بعد الانتهاء من المشروع سيكون بمعدلات أمان عالية، وسيؤدي النظام الجديد إلى زيادة عدد القطارات وتخفيض زمن الرحلات.

من جهتهم..استعرض مسئولو الشركة الموقف التنفيذي للمشروع حيث تم تشغيل برج إشارات أبو قرقاص وإدخاله الخدمة منذ نوفمبر الماضي، وسيتم الانتهاء من إدخال برج مغاغة للخدمة نهاية الشهر الجاري وبرج الروضة أول أبريل المقبل، على أن يتوالى إدخال الأبراج الأخرى على الخط تباعا.

وبحث الطرفان العرض المقدم من الشركة لتحديث نظم الإشارات في المسافة من الجيزة وحتى بني سويف، وإمكانية التعاون في مجال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، حيث أكد الوزير أهمية هذا المشروع خاصة بعدما وقعت الوزارة عددا من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات الدولية؛ لتمويل تطوير الخط مثل مؤسسات البنك الأوربي للإعمار وإعادة التنمية (205مليون يورو) – بنك الاستثمار الأوروبي (350 مليون يورو).

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/10/1168617