منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






عمومية “الأهرام للطباعة” تبحث غدًا المخالفات


قررت الهيئة العامة للاستثمار، عقد الجمعية العامة لشركة “الأهرام للطباعة والتغليف” غدًا 13 يناير؛ للنظر في المخالفات الواردة بتقرير التفتيش الصادر عن الهيئة العامة للاستثمار.

وأشارت الهيئة إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول، سوف يعقد اجتماع ثاني للجمعية العامة العادية يوم الأحد 20 يناير المُقبل.

وكشفت “الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة” بشأن شركة “الأهرام للطباعة”، عن قيامها بمخاطبة “مجلس الدولة”؛ لإبداء الرأي في عدم جواز قيد أو نقل لملكية أسهم من تاريخ نشر الدعوة إلى الاجتماع أو من تاريخ إرسالها إلى أصحاب الشأن حتى انفضاض الجمعية العامة.

وأوضحت أنه أثناء اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة “الأهرام للطباعة والتغليف”، اعترض الممثل القانوني لشركة “النسيم للاستيراد” بشأن قيام أحمد كمال العليمي، رئيس مجلس إدارة الشركة بشراء عدد من أسهم الشركة بعد نشر الدعوة للاجتماع.

وأضافت أن الممثل القانوني طالب استبعاد هذه الأسهم من التصويت؛ لمخالفة حكم المادة 205 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 والتي تنص على “عدم جواز قيد أو نقل لملكية الأسهم حتى انفضاض الجمعية العامة”.

وأشارت إلى أنه تم رفع الجلسة لمخاطبة الإدارة المختصة للفتوى بمجلس الدولة؛ لإبداء الرأي في ذلك وإخطار المساهمين بهذا الرأي فور وروده.

وفي وقت سابق، قالت شركة الأهرام للطباعة والتغليف، إن مجلس إدارتها الحالى يستعد لإعادة عقد جمعيتها العمومية لإعادة تشكيل مجلس إدارة وفقاً ما أوردته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى طلبها، مؤكدة أنها ستراعى أن يكون التصويت وفق الاقتراع السرى التزاماً والمادة 73 من قانون الشركات.

وأكد ياسر درويش عضو مجلس إدارة شركة الأهرام للطباعة والتغليف، إن الجمعية السابقة للشركة لم تحمل أى مخالفات مقصودة أو غير معلنة، وأن ما تم الترويج له بأن إدارة الشركة قصدت إقصاء أو إبعاد المساهمين من حضور الجمعية باختيار اليوم الأول من رمضان لعقدها فى مقرها ببرج العرب شائعات لا أساس لها من الصحة، مدللاً بأن الشركة قامت بعقد جمعيتها العمومية نحو 23 مرة فى مقرها ببرج العرب، منها 9 مرات فى شهر رمضان.

وناشد درويش الجهات الرقابية والإدارية بتحرى الحيادية بين المساهمين على حد سواء، وعدم الاعتداد بما يتم الترويج له دون سند أو قرينة، خاصة وأن الهيئات جميعها تملك من المستندات الرسمية ما يؤكد صحة موقف مجلس إدارة الشركة وحرصها على الالتزام بجميع معايير القانون وضوابطه.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد ألزمت الشركة بإعادة الدعوة لجمعية عمومية لإعادة انتخاب مجلس إدارة للشركة مع تمثيل المساهمين، فى ظل الطلب المقدم من المساهم شركة النسيم للاستيراد المملوكة لنسيم عرفات الجلاد الذى يمتلك نحو 20% من أسهم شركة الأهرام للطباعة والتغليف.

وحول دور مجلس إدارة الأهرام للطباعة الحالى فى تنمية موارد وأعمال تطوير الشركة، أكد درويش أن المجلس عظم أرباح الشركة، وعلى مدار الـ3 أعوام التى قضاها قام بتوزيع أرباح على المساهمين فى صورة أسهم مجانية بلغت نحو 65% إلى جانب توزيعات نقدية، وضخ المجلس نحو 15 مليون جنيه فى شراء ماكينات وخطوط إنتاج جديدة خلال العام المالي المنقضى ما منعه من توزيع الأرباح هذا العام.

وتعمل الشركة فى الوقت الحالى على رفع رأسمالها من 41.6 مليون جنيه إلى 124.8 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم بنحو 16.6 مليون سهم من خلال دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب العام كل منهم بنسبته بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم و10 قروش مصاريف إصدار.

أوضح درويش، أن الشركة تعمل على شراء خطين إنتاج جديدين لزيادة الطاقة الإنتاجية للشركة وسيتم تمويل خطوط الإنتاج من خلال زيادة رأس المال دون الاستعانة بتمويل بنكى فى ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/01/12/1168786