منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“جولدمان ساكس”: زيادة أسعار الحديد العالمية غير مستدامة


حذر بنك “جولدمان ساكس” من أن أسعار الحديد الخام على وشك التراجع حيث تتعرض الزيادة فى سعر الخام التى تم تسجيلها الشهر الماضي للخطر.

وقال المحللون فى البنك الامريكي إنه على الرغم من تحسن أساسيات الصناعة فإن الأسعار الحالية لن تستمر مع تزايد المعروض متوقعين أن تنخفض الاسعار إلى 60 دولارا للطن خلال ستة أشهر.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” انه بعد عمليات بيع مكثفة في شهر نوفمبر مدفوعة بتراجع هوامش الارباح عاد خام الحديد إلى الارتفاع مع زيادة الأسعار الفورية القياسية بنسبة 11% في ديسمبر الماضى لتسجل الاسعار 70 دولار للطن وهو أكبر مكسب شهري في أكثر من عام.

وحافظ الخام على هذا التقدم حتى مع ظهور علامات تباطؤ النمو في الصين التى تعد أعلى مستخدم للحديد.

وقال المحللون فى البنك الأمريكى إن وصول أسعار خام الحديد إلى 75 دولار للطن ليست مستدامة لسببين الأول أن جزءًا من الارتفاع جاء مدفوعًا بالمصانع التي اعادت عمليات التخزين قبل حلول العام الصيني الجديد وثانياً أنه من المقرر ارتفاع المعروض في 2019.

وأوضحت شركة “ماكوارى” لادارة الثروات أن من شأن التراجع في أسعار خام الحديد أن تمحو أرباح كبار عمال المناجم بما في ذلك مجموعة “بى إتش بى” و “فيل” و “ريو تينتو” ومع ذلك لا تزال الصناعة مربحة للغاية بسبب انخفاض التكاليف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/12/1168805