منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لعوائد السندات العالمية


عدَّل بنك «جولدمان ساكس» توقعاته لعائدات السندات العالمية فى مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادى وتشديد السياسات المالية، وتفاقم الشعور بالمخاطرة.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أنَّ البنك الأمريكى قام بمراجعة توقعات العائد على سندات الخزانة أجل 10 سنوات إلى 3% لنهاية العام الجارى، أى أقل بحوالى 50 نقطة أساس عن توقعاته السابقة، فى حين خفض، أيضاً، توقعاته لسعر الفائدة على عوائد السندات الألمانية 15 نقطة أساس إلى 0.65%.

وشهدت توقعات عوائد السندات الكندية أكبر مراجعة بانخفاض 60 نقطة أساس إلى 2.40%. وتوقع المحللون فى «جولدمان ساكس» على رأسهم برافين كوراباتى، أن تكون العائدات على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات قد بلغت ذروتها فى الدورة الحالية.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية فى الأسابيع الأخيرة مع تزايد قلق المستثمرين بشأن احتمالات حدوث تباطؤ اقتصادى، فى حين لا تتوقع أسواق المال من البنك المركزى الأوروبى، أو الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، رفع أسعار الفائدة فى العام الجارى.

وقام البنك الأمريكى بخفض توقعاته لليابان؛ حيث عدل «جولدمان ساكس» توقعاته لعائد السندات أجل 10 سنوات بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 1.85%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/12/1168811