منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«التعليم» تعلن عن منحة تدريب يابانية لمُعلمى الابتدائى والثانوى


 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن المنح المقدمة من الحكومة اليابانية (MEXT) لتدريب معلمى المدارس المصرية لمرحلتى التعليم الابتدائى والتعليم الثانوى للتخصصات المختلفة للدراسة بالجامعات اليابانية فى الفترة من أكتوبر 2019 وحتى مارس 2021.

وتستهدف المنحة اليابانية معلمى المدارس المصرية لمرحلتى الابتدائى والثانوى، وأن يكونوا قد مارسوا مهنة التدريس فى إحدى المدارس الحكومية لمرحلة التعليم الأساسى أو مرحلة الثانوى لمدة لا تقل عن 5 سنوات حتى 1 أكتوبر 2019.

ويشمل محتوى التدريب الإدارة التعليمية، وطرق التدريس التربوى، والموضوعات البحثية المتخصصة وجولات متابعة وممارسات.

يشترط للموافقة على المنحة ألا أن يكون المعلم مزدوج الجنسية، وألا تزيد السن على 34 عاماً وأن يكون المتقدمون للمنحة من خريجى الجامعات أو كليات التربية، ولديهم الرغبة فى تعلم اللغة اليابانية، ولديهم المقدرة على عمل الأبحاث والتكيف مع المعيشة فى اليابان.

وتتضمن شروط المنحة أن يتعهد المعلمون المستفيدون من المنحة بخدمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد عودتهم، واستئناف عملهم داخل مؤسساتهم التعليمية، والقيام بالاستفادة من نتائج البحث العلمى الذى يتم تقديمه فى دولة اليابان، وإذا لم يتم ذلك يتعين عليهم رد قيمة ومبالغ المنحة بالكامل، وذلك بناء على طلب السفارة اليابانية، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبى الصحى والنفسى فى أحد مستشفيات القوات المسلحة، وتقديم شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية «تويفل الدولية»، علماً بأن آخر موعد لتقديم المستندات 31 يناير 2019.

وجدير بالذكر، أن المنحة ليست برنامجاً للحصول على درجة علمية، ويمنح المتقدمون الذين أكملوا الدراسة أو التدريب المتخصص فى الجامعة شهادة ليس المقصود بها دبلومة ولا يتيح برنامج التسجيل فى البرنامج الدراسى للماجستير أو الدكتوراه الجامعية أثناء أو عقب البرنامج.

تفاصيل منحة اليابان لمعلمى اﻻبتدائى والثانوي

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/12/1168822