منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






شركات التكنولوجيا تتعاقد مع البنوك للتوسع فى إصدار البطاقة الوطنية


«إى فاينانس» تتعاقد مع بنك مصر لتوريد 600 ألف بطاقة بنكية
«المصرية للبطاقات» تستعد لتوريد 2 مليون بطاقة لعدة بنوك منها «اﻷهلى» و«مصر» و«CIB» و«القاهرة»
«عكاشة»: «فورى» تمكنت من تجهيز شبكاتها لتفعيل خدمات «ميزة».. ونسمح بشحنها من خلال 100 ألف منفذ للشركة
تستعد شركات التكنولوحيا والدفع الإلكترونى لاستقبال التعاملات المالية عبر بطاقة ميزة الوطنية، خلال الأيام المقبلة، فاتفقت شركتا أى فاينانس، والمصرية للبطاقات مع عدد من البنوك لتوريد بطاقات ميزة بمختلف أنواعها، كما تعمل أغلب شركات الدفع الإلكترونى العاملة بالسوق المصرى لتجهيز شبكاتها لتلقى عمليات الدفع عبر البطاقة المحلية، بعدما كانت مقصورة على قبول البطاقات المتاحة فى السوق لشركتى فيزا وماستركارد. وفى السياق نفسه، تعمل أغلب البنوك سواء التى تستعد لطرح البطاقة الجديدة أو التى تخطط لذلك لتحديث وربط شبكة ماكينات الصراف الآلى التابعة لها لتلقى التعاملات المالية المختلفة عبر بطاقة ميزة أو شراء الخدمات والمنتجات إلكترونياً من خلال الدفع المسبق للبطاقة.

واتفقت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إى فاينانس) مع بنك مصر لتوريد 600 ألف بطاقة بنكية، وتعاقدت الشركة المصرية للبطاقات على توريد 2 مليون بطاقة تحمل العلامة «ميزة» لعدد من البنوك أبرزها «الأهلى»، و«مصر» و«القاهرة» و«CIB»، كما انتهت شركة المدفوعات الإلكترونية (فورى) من تجهيز شبكاتها لاستقبال خدمات بطاقة «ميزة»، والتى يمكن لصاحب البطاقة شحنها بالأموال أو الشراء من خلال 100 منفذ للشركة، وأيضاً أون لاين من خلال منصة «Fawry Pay».
قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس، إنَّ الشركة تعاقدت مع بنك مصر لتوريد 600 ألف بطاقة بنكية «ميزة»، وبالفعل قامت بتسليمها، وسيتم توزيعها على العملاء مع نهاية الشهر الحالى.
وكشف «سرحان»، أن بنك مصر أول عملاء الشركة فى طرح البطاقات الوطنية «ميزة»، منوها بأنه يخطط إلى توفير البطاقة لعدد آخر من البنوك، خلال الفترة المقبلة، متوقعاً أن يشهد السوق إقبالاً كبيراً على هذه البطاقات، خاصة أن الحكومة تستهدف توفير 20 مليون بطاقة بنكية خلال العامين المقبلين.
وأشار إلى أنه يمكن استخدام بطاقة «ميزة» فى عمليات السحب والإيداع من خلال «ATM»، وأيضاً من خلال ماكينات Point of sale، وستتعدد استخدامات هذه البطاقة، خلال الفترات المقبلة، موضحاً أن سوق المدفوعات الإلكترونية سينمو بشكل كبير، خلال العام الحالى، الأمر الذى يتطلب زيادة نقاط الدفع الإلكترونى وماكينات نقاط البيع، وفتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدى البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية وغيرها.
وقال «سرحان»، إن الشركة تعمل، حالياً، أيضاً على التوسع فى تقديم خدماتها محلياً من خلال العلامة التجارية «خالص» للمدفوعات الإلكترونية، والتى تم ربط شبكاتها بالفعل مع شريحة كبيرة من شركات التحصيل والدفع الإلكترونى منها «مصارى – بى – أمان – سداد – ممكن– تمام».
وكانت «إى فاينانس» قد أصدرت، مؤخراً، قرابة 8 ملايين بطاقة بنكية من خلال مركز البطاقات لعدة جهات، منها 5 ملايين بطاقة لـ«البريد المصرى»، وعدد من البنوك.
من جانبه، قال أحمد نافع، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع المبيعات بالشركة المصرية للبطاقات، إنَّ بطاقة «ميزة» ستقدم جميع الخدمات التى تقدمها البطاقة البنكية لـ«فيزا»، و«ماستر كارد»، كما أن تكلفة إصدار البطاقة تتماشى مع رسوم إصدار البطاقات الحالية بالسوق.
وأشار «نافع» إلى أن الشركة لديها القدرة على تصنيع البطاقات البنكية «الكونتكلس»، والتى من المتوقع تنفيذها على بطاقات ميزة خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن «المصرية للبطاقات» قد تعاقدت، مؤخراً، مع بنك «Sterling Bank» بنيجيريا لتوريد بطاقة كونتكلس تستخدم فى عملية التنقل بالمواصلات.
وتعد «الكونتكلس» بطاقة ذكية يتم تمريرها على جهاز point of sale، وتتم عملية الشراء والدفع دون أى تدخل من الأشخاص، ويتم تحديد سقف التعامل للبطاقة.
أضاف «نافع»، أن الطلب على الكروت الذكية من جانب البنوك يزداد، مقارنة بالعام الماضى، لإصدارها العديد من المنتجات المختلفة للبطاقات المختصة بالتجزئة والمرتبات، مشيراً إلى أن السوق المحلى ينمو بشكل كبير، خاصة فى ظل المشروعات التى تنفذها الحكومة عبر إصدار البطاقات الخدمية الذكية لصالح المواطنين، وزيادة الخدمات التى تقدمها البنوك الخاصة والحكومية لعملائها.
وانتهت الشركة، مؤخراً، من تركيب خط إنتاج ثانٍ لمصنعها بالعاشر من رمضان، لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 60 مليون بطاقة سنوياً.
وأشار «نافع»، إلى تركيب خط للكشف والفحص عن البطاقات البنكية أثناء مرحلة التصنيع، دون الاحتياج إلى التدخل البشرى فى عملية التصنيع.
وقال محمد عكاشة، العضو المنتدب بشركة «فورى» للدفع الإلكترونى، إنَّ الشركة تمكنت من تجهيز الشبكة الخاصة بها لاستقبال خدمات البطاقة البنكية «ميزة»، ويمكن لأصحاب البطاقات استخدامها فى عملية شحن البطاقة بالأموال، أو الشراء من خلال جميع منافذ فورى سواء السوبر ماركت أو غيرها من النقاط الأخرى. وأشار إلى أن شبكة «فورى» متصلة بعدد كبير من الشبكات للبنوك، الأمر الذى يسهل عليها تفعيل استخدام بطاقة «ميزة» من خلال شبكاتها.
وأوضح أن يمكن، أيضاً، استخدامها أون لاين من خلال منصة «Fawry Pay»، وتتيح هذه المنصة العديد من المميزات، ومنها إمكانية التقسيط لأصحاب المعاشات عبر البطاقات، كما يمكن لمستخدمى المنصة الدفع من خلال الهاتف المحمول باستخدام تطبيقات محافظ البنوك، والدفع الفورى بالبطاقة الائتمانية، مع إتاحة الدفع عند استلام الطلب.
وأشار إلى أن العميل يستطيع الشراء واستخدام البطاقة من خلال 100 ألف منفذ منتشرة فى جميع محافظات الجمهورية.
وأوضح أن عدد خدمات «فورى»، حالياً، يصل إلى حوالى 400 خدمة حتى الآن، وهى فى زيادة مستمرة نتيجة التعاقدات التى يتم توقيعها مع الجهات الخاصة والحكومية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/01/13/1168981