منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الهند تطيح بألمانيا وتصبح رابع أكبر سوق للسيارات فى العالم


“ماكينزى” نيودلهى فى طريقها لتجاوز اليابان بحلول 2021

أطاحت الهند بألمانيا وأصبحت رابع أكبر سوق لمبيعات السيارات فى العالم من حيث الحجم وهى فى طريقها إلى اقتناص المركز الثالث من اليابان فى غضون 3 سنوات.

وكشفت بيانات “ماكينزى” المتخصصة فى استشارات السوق، أن مبيعات السيارات التجارية والركاب فى الهند زادت بنسبة 8.3% لتصل إلى 3.99 مليون وحدة مقارنة بـ 3.74 مليون سيارة فى ألمانيا العام الماضى.

وتوقعت الشركة، أن الهند فى طريقها لتتجاوز اليابان كثالث أكبر سوق بحلول عام 2021، إذ أن البلد التى تضم 1.2 مليار شخص ينمو بأكثر من 7% سنوياً.

وقال محلل السيارات في شركة “أمبيت” للأوراق المالية، باسودب بانيرجي، إنه رغم ارتفاع حجم المبيعات فى الهند، إلا أن انخفاض أسعار البيع لم يدمجها ضمن قائمة الأسواق الأكثر ربحاً لصانعى السيارات العالميين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يبلغ فيه متوسط سعر البيع لسيارات الركوب فى الهند حوالى 7 آلاف دولار وهو ما يقرب من ثلث المستوى فى الأسواق المتقدمة الرئيسية.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن أحجام مبيعات السيارات فى الهند لا تزال متقلبة للغاية من قبل الدراجات النارية والدراجات البخارية والتى تستخدم عادة لنقل البضائع والعائلات، حيث بلغت مبيعاتها 20.2 مليون وحدة فى العام الماضى، ولكن من المتوقع أن تستمر مبيعات السيارات فى النمو بمعدل يتراوح بين 6 و8% سنوياً تماشياً مع النمو الاقتصادى الأوسع.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن شركات صناعة السيارات الألمانية التى هيمنت على النمو السريع للصين، حيث قفزت إلى أكبر سوق فى العالم على مدى العقود الـ3 الماضية غير مهيأة للمشهد المتغير.

وبلغت حصة الشركات الألمانية فى السوق الهندية سريعة النمو حوالى 1% مقابل 69% فى سوقها المحلى و22% فى الصين وفقاً للجمعية الألمانية لصناعة السيارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن سوق السيارات في الهند لديه الكثير من القدرة على تحقيق مزيد من النمو.

وقالت المحللة فى وكالة “فيتش” للتصنيف الائتمانى، آنا مارى بايسدن، إن الهند لم تشهد بالفعل نفس النوع من الازدهار الاقتصادى مثل الصين التى أوجدت طبقة استهلاكية على استعداد لزيادة الإنفاق، مشيرة إلى أن الهند يمكن أن يكون لديها إمكانات هائلة بمجرد أن تبنى طبقتها المتوسطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/14/1169561