منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






500 مليون جنيه استثمارات جديدة لـ«أراكان للتنمية» خلال 2019


«نعيم»: بدء تطوير فندق العين السخنة فور الحصول على الموافقات باستثمارات 120 مليون جنيه

رصدت شركة أرابيان كنديان كومبانى «أراكان» للاستثمار والتنمية العقارية والسياحية 500 مليون جنيه للاستثمار فى مجال السياحة خلال 2019.

وقال الدكتور فؤاد نعيم، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إنَّ شركته رصدت 120 مليون جنيه لإنشاء فندقها الجديد بالعين السخنة المزمع البدء فيه عقب الحصول على الموافقات النهائية. أوضح أن الفندق يقع على مساحة 12 ألف متر مربع، ومن المقرر أن يضم 107 غرف من فئة الخمس نجوم، وستقوم الشركة ببنائه وإدارته.

أضاف: فازت الشركة بمناقصة لتطوير وتجديد وإدارة فندق أراكان بورسعيد الذى يضم 136 غرفة ومولاً تجارياً لمدة عشر سنوات، ورصدت 43 مليون جنيه لهذا الغرض، وستبدأ فيه خلال يناير الحالى. تابع: رصدت الشركة 64 مليون جنيه لتطوير وتشغيل 4 فنادق مملوكة لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق لمدة 15 عاماً، وهى إيتاب الأقصر وفنادق شهر زاد وشهريار ونفتيس العائمة.

لفت إلى أنه بموجب العقد، تصبح نسبة مشاركة المعمورة 65%، و35% لأراكان، وبحد أدنى مضمون حوالى 40 مليون جنيه، على أن تتحمل «أراكان» كل التكلفة الخاصة بالتطوير والتجديد والتشغيل والعمالة للفندق، الذى يضم 360 غرفة.

أضاف أن الشركة ستطور 3 فنادق عائمة، وهى نفتيس وشهرزاد وشهريار بنظام الإيجار، لمدة 10 سنوات بمبلغ 1.7 مليون جنيه، تزيد سنوياً بنسبة 7%، وتمت ترسية الطرح على شركته من بين 5 عروض من مستثمرين شاركوا فى الطرح.

كشف عن أن «أراكان» أوشكت على توقيع عقد مع أحد المستثمرين لتطوير أحد فنادق سموحة بتكلفة 500 مليون جنيه تتحمل شركته نصفها، رافضاً الإفصاح عن اسم الفندق قبل انتهاء التعاقد.

قال إن شركته بصدد افتتاح فندق أراكان الهرم بعد انتهاء التطوير والتجديد، كما أنها انتهت قبل نهاية 2018 من تطوير وتشغيل فندق كليوباترا وسط البلد بتكلفة 80 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/16/1169955