منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






%150 زيادة فى أسعار «الكمامات الطبية».. وتضاعف الطلب 5 مرات


تضاعف الطلب على الكمامات الطبية بالتزامن مع العاصفة الترابية بأكثر من 5 أضعاف المعدلات الطبيعية، كما ارتفعت الأسعار بمتوسط 150%.

قال محمود عبدالمقصود، رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إنَّ الطلب على شراء الكمامات الطبية ارتفع بنسبة تجاوزت 5 أضعاف حجم الاستهلاك فى الأيام العادية، بالتزامن مع العاصفة الترابية التى شهدتها البلاد أمس.

أشار «عبدالمقصود» إلى أن «الكمامة» غير مسعرة، وبالتالى ترتفع أسعارها حسب العرض والطلب؛ حيث يتضاعف السعر عادة فى حالات الطقس السيئ والعواصف الترابية، ويتزايد الطلب خاصة من مرضى ضيق التنفس والجيوب الأنفية، فضلاً عن استخدامها من قبل معظم الأفراد لتفادى الأتربة.

أضاف أن سعر «الكمامة» يختلف من منطقة لأخرى، لافتاً إلى أن أسعارها رخيصة وتتراوح بين 4 و7 جنيهات.

أوضح أن 90% من حجم الاستهلاك فى السوق المحلى هو صناعة محلية، و10% فقط يتم استيرادها بأسعار أعلى من المنتج المحلى، ويستخدمها شريحة صغيرة من ذوى الدخل المرتفع.

قال مدحت رزيق، سكرتير شعبة المستلزمات الطبية فى غرفة القاهرة التجارية، إنَّ ارتفاع معدل الطلب على شراء الكمامات الطبية أدى إلى ارتفاع أسعارها فى الجملة من 20 قرشاً إلى 50 قرشاً للواحدة.

تابع أن سوق المستلزمات الطبية فى شارع قصر العينى فتح البيع للمستهلك بالتجزئة بسعر 3 جنيهات، لافتاً إلى أنه عادة كان يتم البيع جملة فقط للأطباء والمستشفيات والصيدليات.

قال حازم القماح، نائب رئيس شعبة الصيدليات فى غرفة القاهرة التجارية، إن َّالعاصفة الترابية رفعت الطلب على شراء الكمامات الطبية بنسبة كبيرة، الأمر الذى أدى إلى زيادة السعر فى الجملة والتجزئة على حد سواء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/16/1170387