منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“القلعة” تشتري حصة من أسهم “قطر للبترول” في”المصرية للتكرير”


وقعت شركة القلعة للاستشارات المالية مذكرة تفاهم مع شركة “قطر للبترول”، تشتري بمقتضاها حصة إضافية من أسهم الشركة المصرية للتكرير من الشركة القطرية.

وتوقعت القلعة أن تصل إلى مرحلة الإقفال المالي خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأن ترتفع ملكيتها غير المباشرة إلى نحو 23% .

وتساهم شركة قطر للبترول بأكثر من 362 مليون دولار وبنسبة 28% من إجمالي استثمارات الشركة المصرية للتكرير المقدر عند 4.3  مليار دولار.

وأعلنت شركة “القلعة للاستشارات المالية” عن النتائج المالية المجمعة للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018، لتبلغ الإيرادات 3.28 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2018 بنمو 40%.

وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل 43% لتبلغ 305.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة، وتعكس تلك النتائج الأداء المالي القوي لشركة “طاقة عربية” التابعة للقلعة في قطاع الطاقة والمساهمة الإيجابية لتجميع نتائج الشركة “الوطنية للطباعة” على القوائم المالية المجمعة لشركة القلعة.

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 126.4 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي خسائر بقيمة 311.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وخلال أول تسعة أشهر من عام 2018 بلغت الإيرادات 9.4 مليار جنيه بزيادة 46%، وصاحب ذلك نمو الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 70% لتبلغ 943 مليون جنيه خلال نفس الفترة، ونتج عن ذلك تسجيل صافي أرباح بقيمة 426.6 مليون جنيه مقابل صافي خسائر قدرها 3.47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأوضح الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “القلعة”، أن نتائج الربع الثالث من عام 2018 تعكس الأداء التشغيلي القوي للشركة ونجاحها في مواصلة التقدم المحقق منذ بداية العام، حيث شهدت الشركة نمو الإيرادات بمعدل سنوي 40% مصحوبًا بارتفاع الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بنسبة سنوية 43% خلال نفس الفترة.

وأضاف: “نجحت الشركة في تحقيق صافي أرباح بقيمة 126.4 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام في ضوء تسوية جزء من التزامات شركة (أفريكا ريل وايز) مع رد مخصصات أخرى تم تسجيلها سابقًا خلال نفس الفترة”.

وسجلت الشركة أرباحًا غير نقدية بقيمة 252.6 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2018 ناتجة عن استبعاد جزء إضافي من إلتزاماتها التشغيلية المتعلقة بشركة “أفريكا ريل وايز”، علمًا بأن الشركة تتوقع تسجيل أرباحًا إضافية خلال الأشهر القادمة مع خروج “أفريكا ريل وايز” من تحت سيطرة شركة القلعة سواء بالبيع أو التصفية.

ومن جانب آخر، قامت الشركة برد مخصصات بقيمة 202.7 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2018، بمقتضى شروط إحدى صفقات تبادل الأسهم التي أبرمتها قبل سنوات، والتي تتطلب تسجيل مخصصات في حال انخفاض سعر سهم القلعة أو رد المخصصات التي تم تسجيلها في حالة ارتفاع قيمته.

وفي ضوء استمرار تحسن قيمة سهم القلعة خلال الربع الثالث من العام الجاري، قامت الشركة برد جزء من المخصصات وتسجيلها كأرباح غير نقدية خلال نفس الفترة.

ومن جهته، لفت هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة “القلعة”، إلى أن نمو الإيرادات والأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك يعكس ارتفاع المساهمة الإيجابية لشركة “أسكوم” التابعة للقلعة في قطاع التعدين، وكذلك المردود الإيجابي لبدء تجميع نتائج الشركة “الوطنية للطباعة” خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن إدارة الشركة تعتزم تعظيم الاستفادة من الشركتين مع التوسع باستثمارات قطاع النقل والدعم اللوجيستي التي تحظى بمقومات نمو واعدة، في ضوء التغيرات السوقية التي أدت إلى ارتفاع الطلب على تلك الخدمات.

وأضاف الخازندار أن الإدارة ركزت على تحسين وتنمية محفظة الاستثمارات التابعة مع المضى قدمًا في تنفيذ خطتها للتخارج من العمليات غير المستمرة، التي أصبحت لا تمثل عبئًا على النتائج المالية للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2019/01/17/1170643