منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






120 مليون جنيه أقساط “مصر للتأمين التكافلى” حتى ديسمبر الماضى


مرسى لـ” البورصة “: 175 مليون مستهدفة بالحصيلة يونيو المقبل ..وخطة للتوسع بالدلتا والقناة 

قال أحمد مرسى رئيس مجلس اﻹدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات إن حصيلة اﻷقساط تجاوزت 120 مليون بنهاية ديسمبر الماضى، مقابل 110 ملايين جنيه مستهدفة.

وتوقع مرسى فى تصريحات لـ” البورصة” ، تجاوز الحصيلة 175 مليون جنيه نهاية يونيو المقبل فى أول سنة مالية للشركة.

فى سياق متصل أوضح مرسى أن تأمينات السيارات تستحوذ على 52%من محفظة الشركة المحققة بنهاية ديسمبر الماضى، وتتوزع النسبة المتبقية على بقية الفروع بواقع النقل البحرى والداخلى 11%، والحوادث المتنوعة 15%، الحريق والسطو 10%، والهندسى 5%”.

فى المقابل تجاوزت التعويضات 11 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضى، تتركز النسبة اﻷكبر منها فى السيارات التكميلى بحسب مرسى.

ولفت إلى أن حصيلة الشركة بفرع السيارات اﻹجبارى بلغت مليون جنيه منذ منتصف أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر الماضى بعد حصولها على موافقة هيئة الرقابة المالية لتسويق تلك النوعية من الوثائق، لافتا إلى التوسع الحذر للشركة بالفرع حفاظا على مستوى الخدمة، وتمهيدا للمساهمة فى مجمعة التأمين اﻹجبارى التى يسعى اتحاد التأمين لتأسيسها .

وذكر أنه يجرى توزيع وثائق اﻹجبارى عبر منافذ التأمين فى الصعيد والشرقية واﻷسكندرية من خلال شركتى “فيوتشر” للوساطة و”الشراع للوساطة” التابعة المجموعة البافارية.

ولفت مرسى إلى موافقة اللجنة اﻹدارية لمجمعة التامين اﻹجبارى على مساهمة “مصر تكافلى ممتلكات” فى المجمعة، فيما يجرى حاليا التفاوض مع اللجنة حول نسبة المساهمة التى حددتها الشركة بمليون دولار للحادث الواحد وفقا لمرسى.

وكشف مرسى عن خطة الشركة ﻹستكمال رأسمالها المدفوع إلى 120 مليون جنيه خلال الشهور القلية المقبلة فى خطوة استباقية للتوافق مع متطلبات مشروع قانون التامين الجديد لرؤوس اموال شركات التأمين من ناحية، وللحصول على الموافقة النهائية من الرقابة المالية للاكتتاب بفرع الطاقة والبترول من ناحية أخرى .

تابع: “حصلنا على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية على اﻹكتتاب بفرع الطاقة والبترول وتشترط الموافقة النهائية استكمال رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل بقيمة 120 مليون جنيه“.

ويصل رأس المال المرخص به للشركة 500 مليون جنيه والمدفوع حاليا 90 مليون مليون جنيه، وتضم قائمة مساهمى الشركة كلا من مجموعة مصر القابضة للتامين بحصة بلغت 40%، وشركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20%، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بنسبة 20%، والشركة القابضة للأدوية بنسبة 10%، وصندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة 10%.

وحول خطة التوسع الجغرافى للشركة قال مرسى إنه من المقرر افتتاح فرع المنيا وجار دراسة افتتاح بعض الفروع الجديدة بمناطق مصر الجديدة، والغربية و المنوفية، إضافة إلى منطقة قناة السويس.

وتمتلك الشركة حاليا فروع اﻷسكندرية والمنصورة ومدينة نصر وفرع السيارات بقصر النيل بخلاف المقر الرئيسى بمنطقة وسط البلد “.

فى سياق متصل قال مرسى إن الشركة تستكمل حاليا ترتيب إتفاقيات إعادة التامين لوثيقة التأمينات الزراعية التى تم اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية فى وقت سابق ، متوقعا أن تكون شركة ميونيخ رى هى المعيد الرائد للاتفاقية من بين شركات اﻹعادة التى يجرى التفاوض معها حاليا .

وذكر مرسى أنه من المقرر أن تبدأ الشركة تجديد اتفاقيات إعادة التأمين للعام المالى 2019/ 2020 بحلول شهر مارس المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2019/01/21/1171391